إعلان

مجلس الذهب العالمي: أسعار الذهب ستواصل الصعود بعد خفض الفائدة الأمريكية

02:35 م الأربعاء 04 مارس 2020

مشغولات ذهبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

توقع خوان كارلوس أرتيجاس، مدير أبحاث الاستثمار في مجلس الذهب العالمي، أن تستمر أسعار الذهب في الصعود خلال الفترة المقبلة، بعد قرار البنك المركزي الأمريكي المفاجئ بخفض الفائدة 0.5% أمس.

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة أمس في تحرك طارئ يستهدف حماية أكبر اقتصاد في العالم من تأثير فيروس كورونا.

وقال أرتيجاس في تحليل نشر على موقع المجلس اليوم الأربعاء إن أسعار الذهب قفزت خلال العام الجاري لتصل لأعلى مستواها أمس بعد قرار المركزي الأمريكي وتصل إلى 1650 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر الذهب عالميًا بنسبة 7.5% أمس مقارنة بسعره قبل عام، ليكون واحدًا من أفضل الأصول أداءً، حسب قوله.

وأضاف: "تشير تحليلاتنا أن المستثمرين يضيفون الذهب إلى محفظة استثماراتهم لتغلب على تزايد التقلبات في البيئة المحيطة بالاستثمارات".

ومن المتوقع أن يدعم قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة الطلب على الاستثمار في الذهب، حتى لو انخفض الطلب على السلع الاستهلاكية، وفقًا لقوله.

ويقول: "تاريخيا ترتفع أسعار الذهب بالضعف على المدى الطويل في الفترات التي تكون فيها أسعار الفائدة سلبية، مثلما هو الحال الآن".

وقد يفكر المستثمرون في استبدال جزء من استثماراتهم في السندات إلى الذهب، لمساعدتهم في التحوط بشكل أكثر فاعلية من مخاطر سوق الأسهم.

وهوت الأسهم الأمريكية في جلسة تداول متقلبة أمس بعد أن فاجأ مجلس الاحتياطي المستثمرين بخفض قدره نصف نقطة مئوية في أسعار الفائدة، وهو ما يزيد المخاوف بشأن حجم آثار فيروس كورونا على الاقتصاد.

فيديو قد يعجبك: