إعلان

اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين عبر الإنترنت بسبب كورونا

10:35 ص الأربعاء 04 مارس 2020

صورة أرشيفية لاجتماعات سابقة لصندوق النقد والبنك ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال صندوق النقد الدولي والبنك الدولي أمس إنهما سيعقدان اجتماعاتهما للربيع عبر وسائط "افتراضية" بدلا من اللقاء المباشر، مشيرين إلى بواعث قلق إزاء الانتشار السريع لفيروس كورونا.

وفي العادة يشارك حوالي عشرة آلاف من المسؤولين الحكوميين والصحفيين ورجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني من أرجاء العالم في اجتماعات الربيع للمؤسستين الماليتين الدوليتين، التي من المقرر هذا العام أن تعقد في الفترة من 17 إلى 19 أبريل، في منطقة مزدحمة في وسط العاصمة الأمريكية حيث توجد مقراتهما.

وقال رئيسا المؤسستين في بيان مشترك "بالنظر إلى بواعث قلق متنامية مرتبطة بالفيروس، اتفقت إدارة صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ومجلسيهما التنفيذيين على تنفيذ خطة مشتركة لتعديل اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي للعام 2020 إلى ترتيبات افتراضية".

وحذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يوم الاثنين الماضي من أن تفشي فيروس كورونا يزج الاقتصاد العالمي إلى أسوأ تراجع له منذ الأزمة المالية التي ضربت العالم قبل أكثر من عشر سنوات.

وقالت كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد وديفيد مالباس رئيس البنك الدولي إن هدفهما هو خدمة أعضاء المؤسستين بفاعلية مع ضمان صحة وسلامة المشاركين والعاملين.

وقالا إن المؤسستين ستستخدمان قدرات اتصال مرتبطة بتكنولوجيا المعلومات وقدرات اتصال افتراضية لعقد المشاورات الأساسية بشأن السياسات.

وأضافا "مع هذه الصيغة المعدلة، نحن على ثقة بأن دولنا الأعضاء سيكون بمقدورهم التواصل بشكل فعال بشأن القضايا الاقتصادية العالمية الملحة في اجتماعات الربيع هذه".

وحذر صندوق النقد في الأيام الماضية من ضرر اقتصادي أشد بفعل انتشار فيروس كورونا خارج الصين وخفض توقعاته للنمو العالمي للعام 2020.

وسبق أن ألغت المؤسستان الدوليتان اجتماعاتهما السنوية في العاصمة الأمريكية بعد هجمات 11 سبتمبر2001. وانعقدت الاجتماعات في نوفمبر من العام نفسه في أوتاوا بكندا.

فيديو قد يعجبك: