إعلان

وزير الاتصالات يتفقد الأعمال الإنشائية لمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية

04:02 م الثلاثاء 03 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

تفقد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعمال تنفيذ مشروع مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه نواب الوزير، ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة، وعدد من قيادات الوزارة، بحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيانها إن إنشاء مدينة المعرفة يأتي على أحدث النظم التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة، تكريسا لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية.

وأضافت أن المدينة تضم مراكز للبحوث والابتكار التكنولوجي، والتدريب المتخصص في التكنولوجيات المتقدمة، بالإضافة إلى مقرات للشركات العالمية والمحلية والشركات الناشئة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستهل طلعت جولته بمشروع مدينة المعرفة بزيارة المبنى الإداري للمدينة؛ حيث استمع إلى شرح مفصل حول الأعمال الإنشائية والموقف الحالي من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مدينة المعرفة.

وأكد وزير الاتصالات أن مدينة المعرفة تضم مشروعات واعدة تمثل نقاطا مضيئة نحو بناء مصر الرقمية؛ مشيرا الى أن مدينة المعرفة سيتم من خلالها بناء قاعدة عريضة من الخبرات والكفاءات في كافة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتشمل المرحلة الأولى في مدينة المعرفة أربعة مبانٍ منها مبنى جامعة مصر المعلوماتية والتي يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتعد أول جامعة في الشرق الأوسط وأفريقيا متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تتضمن المرحلة مبنى للتدريب والذي يضم فرعا لكل من المعهد القومي للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف توفير التدريب المتخصص للشباب في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

وتضم المرحلة الأولى لمدينة المعرفة؛ أيضا مبنى للبحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة، وكذلك مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية.

وخلال جولته؛ تفقد طلعت مسار الربط بين مركز البيانات الخاص بالحكومة والحي الحكومي، كما تفقد الأعمال الإنشائية للمقر الجديد لمبنى البريد المصري بالعاصمة الإدارية الجديدة، واختتم زيارته للعاصمة بزيارة مبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحي الحكومي.

وعقب زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة، تفقد وزير الاتصالات مركز إصدار بطاقات تابع البريد المصري الجديد، والذي يعد أحدث مركز لإصدار بطاقات الدفع الإلكترونية بجميع أنواعها في مصر.

وقالت وزارة الاتصالات إن إنشاء المركز يأتي لتلبية احتياجات الهيئة القومية للبريد من البطاقات الذكية، وكذلك تلبية احتياجات السوقين المحلي والإقليمي؛ ويتميز المركز بأن طاقته الإنتاجية تصل إلى نحو 60 ألف بطاقة يوميا بما يعادل أكثر من 20 مليون بطاقة سنويا.

وأضافت أن من المقرر البدء في إصدار البطاقات اللاتلامسية (Dual Interface) لأول مرة للهيئة القومية للبريد في شهر أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك: