إعلان

بنك ناصر يثبت أسعار فائدة شهادة "رد الجميل" عند 12.5%

02:06 م الأربعاء 18 مارس 2020

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قرر بنك ناصر الاجتماعي، الإبقاء على عائد شهادة استثمار "رد الجميل "، لكبار السن أكثر من 65 عاما، كما هو عند 12.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، أو 12.75% للدورية ربع السنوية، بحسب بيان وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء.

ويأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي المفاجئ والاستثنائي أمس الأول بخفض أسعار الفائدة 3%، لتصل إلى 9.25% للإيداع، و10.25% للإقراض.

وقالت الوزارة إن القرار يأتي في ضوء توجيهات نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة بنك ناصر، بالاهتمام بفئات المجتمع المختلفة، وتنفيذ سياسة الشمول المالي، ولتحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي في ظل الظروف الراهنه وتوفير حياة كريمة لكبار السن، وتقديم كل أنواع الدعم لهم.

وأضافت أن قيمة الوديعة بشهادة "رد الجميل" تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها ولا تزيد عن مليون جنيه للشخص الواحد، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع.

كما قرر بنك ناصر صرف القروض لأصحاب المعاشات فور قيام العميل بإحضار ما يفيد تحويل المعاش للبنك دون انتظار للورود الفعلي للمعاش.

وقال شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إنه بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 3% تقرر الإبقاء على أسعار الإيداع والإقراض دون تغيير في الفترة الحالية مع متابعة المتغيرات المستمرة بالسوق المصرفي.

وأضاف فاروق أنه تقرر رفع حد السحب اليومي على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك ليصبح 16 ألف جنيه خلال اليوم.

وأكد أنه في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد تم إصدار تعليمات جديدة لكافة فروع البنك بمنح الموظف المصاب بأي من الأمراض المزمنة إجازة استثنائية خلال هذه الفترة.

كما تقرر منح إجازة استثنائية للموظفة الحامل أو التي ترعي طفلا أو أكثر يقل عمره عن 12 سنة، كما يمنح الموظف العائد من خارج البلاد إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته للبلاد، بحسب فاروق.

فيديو قد يعجبك: