إعلان

الاتصالات تبحث مع شركات تكنولوجيا إطلاق تطبيقات تعليمية تفاعلية للطلبة

11:37 ص الإثنين 16 مارس 2020

عمرو طلعت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قال مصدر بوزارة الاتصالات، إن عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتمع مع عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية لبحث إتاحة برامج تعليمية تفاعلية لطلبة المدارس خلال فترة تعليق الدراسة.

وأضاف المصدر لمصراوي، أنه عقب اجتماع الوزير أمس مع شركات الاتصالات الأربعة، أجرى اجتماعا مع شركات التكنولوجيا للتعرف على فرص إطلاق تطبيقات تعليمية تفاعلية لطلبة المدارس.

من جانب آخر، تنتظر وزارة الاتصالات قائمة بأسماء المواقع التعليمية الخاصة بطلبة المدارس والجامعات لإرسالها لشركات الاتصالات لجعل تصفحها مجاني.

وبحسب المصدر، طلبت الوزارة من وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم قائمة بالمواقع الإلكترونية لإرسالها لشركات الاتصالات.

وكانت وزارة الاتصالات اتفقت مع شركات الاتصالات الأربعة العاملة في مصر "فودافون - أورنج - اتصالات - المصرية للاتصالات" على زيادة في باقات الإنترنت بنسبة 20% متمثلة في سعات التحميل، وذلك لدعم العملية التعليمية.

وسيحصل العملاء على زيادة بنسبة 20% في سعات التحميل للإنترنت المنزلي بالنسبة للأفراد وطوال فترة تعليق الدراسة، وستتحمل الحكومة المصرية تكلفة هذا الإجراء بواقع 200 مليون جنيه، وفقا لبيان من وزارة الاتصالات أمس الأحد.

ويأتي ذلك ضمن اتفاق لوزير الاتصالات مع شركات الاتصالات الأربعة، على طرح عدد من المبادرات لدعم العملية التعليمية، وذلك ضمن إجراءات الدولة للتعلم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

كما اتفق الوزير مع الشركات على توفير الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أن هذه المواقع مجهزة لتقديم المحتوى التعليمي اللازم لاستكمال وتيسير العملية التعليمية عن بعد بهدف عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أي أعباء مادية إضافية.

فيديو قد يعجبك: