إعلان

مصدر يكشف عن موعد تطبيق الزيادة المجانية 20% بباقات الإنترنت المنزلي

05:56 م الأحد 15 مارس 2020

تطبيق الزيادة المجانية 20% بباقات الإنترنت المنزلي

كتب- علاء حجاج:

اتفقت وزارة الاتصالات مع شركات الاتصالات الأربعة العاملة في مصر "فودافون - أورنج - اتصالات - المصرية للاتصالات" على زيادة في باقات الإنترنت بنسبة 20% متمثلة في سعات التحميل، وذلك لدعم العملية التعليمية.

وقال مصدر بوزارة الاتصالات لمصراوي، إن تنفيذ الاتفاق سيبدأ من اليوم، حيث سيحصل العملاء على زيادة بنسبة 20% في سعات التحميل للإنترنت المنزلي بالنسبة للأفراد وطوال فترة تعليق الدراسة.

ويأتي ذلك ضمن اتفاق لعمرو طلعت وزير الاتصالات مع شركات الاتصالات الأربعة، على طرح عدد من المبادرات لدعم العملية التعليمية، وذلك ضمن إجراءات الدولة للتعلم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وستتحمل الحكومة المصرية تكلفة زيادة سعات تحميل الإنترنت المنزلي بواقع 200 مليون جنيه، وفقا لبيان من وزارة الاتصالات اليوم الأحد.

كما اتفق الوزير مع الشركات على توفير الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أن هذه المواقع مجهزة لتقديم المحتوى التعليمي اللازم لاستكمال وتيسير العملية التعليمية عن بعد بهدف عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أي أعباء مادية إضافية.

فيديو قد يعجبك: