الشرقية للدخان تعلق على الأسعار الجديدة للسجائر

11:09 ص الثلاثاء 25 فبراير 2020
الشرقية للدخان تعلق على  الأسعار الجديدة للسجائر

سجائر

كتبت - شيماء حفظي:

قالت الشركة الشرقية للدخان، في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إنها تدرس أثر تعديل أحكام القانون على القيمة المضافة فيما يتعلق بزيادة الضرائب عل السجائر والمعسلات ومنتجات التبغ.

وأضافت الشركة، في بيانها، أنها تدرس حاليا أثر التغييرات في الضريبة المفروضة على السجائر والتبغ على أسعار بعض منتجات الشركة.

وقال مصدر بالشركة لمصراوي، إن الشركة تدرس أثر التعديلات في ضريبة القيمة المضافة في ظل الأسعار التي أعلنتها مصلحة الضرائب أمس، والتي تد أسعارا استرشادية قد تتغير بعد دراسة المنتجات.

كانت مصلحة الضرائب أعلنت، أمس الاثنين، تحديث جدول الأسعار الرسمية لبيع التبغ والسجائر، في ضوء الأسعار الفعلية التي تباع بها حاليًا في السوق. وتضمن الجدول زيادة في أسعار السجائر بحد أدنى جنيه في العبوة الواحدة.

وقالت مصلحة الضرائب إنها ستلزم كل محلات بيع منتجات التبغ والسجائر بالإعلان عن جدول أسعار بيع منتجاتها للمستهلك في مكان واضح.

ووافق مجلس النواب، أمس، على مشروع قانون مقدَّم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبية على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته.

ويتضمن مشروع القانون، زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلي بمقدار 50 قرشًا للشريحة الأولى، و100 قرشًا للشريحة الثانية، و50 قرشًا للشريحة الثالثة مع رفع السقف السعري لكل الشرائح لتتواكب مع زيادات الأسعار الطبيعية والتي ستنتج بسبب زيادة الضريبة المقترحة.

اقرأ أيضًا:

لماذا رفعت الحكومة أسعار السجائر؟

كليوباترا بـ 17 جنيهًا.. الأسعار الجديدة للأسعار (إنفوجرافيك)

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 779

    عدد المصابين

  • 179

    عدد المتعافين

  • 52

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 934825

    عدد المصابين

  • 193989

    عدد المتعافين

  • 47189

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان