إعلان

تنظيم الاتصالات: تحسن في جودة الخدمات الصوتية لمشغلي المحمول

05:08 م الخميس 20 فبراير 2020

جهاز تنظيم الاتصالات

كتب- علاء حجاج:

قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن مستوى الخدمات الصوتية لمشغلي المحمول الأربعة في تحسن وفقا لما أظهرته التقارير الدورية لمستوى خدمات المحمول.

وذكر تنظيم الاتصالات أن التقارير الشهرية التي تصدر عن المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة تشير إلى تحسن مستوى الخدمات الصوتية في أغلب المناطق.

وعن شكوى بعض المستخدمين من ضعف الخدمة في بعض المناطق، قال تنظيم الاتصالات، إنه في حال وجود شكوى من جانب المستخدمين تخص مستخدمي الخدمة يمكنه التقدم بشكوى من خلال الرقم المختصر 155.

وبحسب بيان سابق من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تم اختبار جودة الخدمة خلال شهر ديسمبر الماضي على يقرب من 24 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في مختلف المحافظات والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحيا.

وأظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات.

وبحسب جهاز تنظيم الاتصالات، تم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة.

وتم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وكان تنظيم الاتصالات فرض غرامة مالية بقيمة 10 ملايين جنيه على شركة فودافون في يوليو الماضي بسبب انقطاع خدمات الشركة لعدة ساعات قبيل عيد الفطر المبارك.

كما فرض الجهاز غرامة على شركة WE بقيمة 12 مليون جنيه جراء عطل أصاب الشبكة لعدة ساعات تسبب في صعوبة إجراء أو استقبال المكالمات خلال نوفمبر الماضي، فضلا عن إلزام الجهاز للشركتين بتعويض مستخدميها.

فيديو قد يعجبك: