إعلان

النساجون الشرقيون: نبحث عن موردين للخامات في الهند وتركيا بعد أزمة "كورونا"

03:41 م الأحد 16 فبراير 2020

النساجون الشرقيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قالت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، إن انتشار فيروس كورونا في الصين قد يمثل فرصة للشركة لخلق أسواق تصديرية جديدة لمنتجاتها.

وأضافت الشركة في إفصاح للبورصة، اليوم الأحد، ردا على استفسارتها بخصوص تأثر الشركة بفيروس كورونا، أن الصين تعتبر منافسًا رئيسًا لها في العديد من أسواق التصدير بالنسبة للسجاد المطبوع وغير المنسوج، والذي يمثل حوالي 20% من مبيعات الشركة.

وقالت النساجون الشرقيون إنه بناءً على المدة التي سيظل بها الفيروس غير معالج، فإن هذا يمثل فرصة للشركة لخلق أسواق تصديرية جديدة.

وأودى فيروس كورونا حتى الآن بحياة 1600 شخص في الصين، وأصاب أكثر من 69 ألفًا على مستوى 29 دولة.

وتسبب انتشار الفيروس في الصين في إغلاق عدد كبير من المصانع والشركات، كما توقفت حركة الطيران من وإلى الصين للحد من انتشار الفيروس.

وبحسب الشركة فإن شركتها التابعة "OW China" والتي تقع في المنطقة الصناعية في Tianjin، تساهم بنسبة 1% فقط من إجمالي إيراداتها.

وقالت النساجون الشرقيون إن واردات المواد الخام من الصين تمثل 5% من إجمالي وارادت المواد الخام اللازمة للصناعة، مشيرة إلى أنها تبحث حاليًا عن موردين أخرين في الهند وتركيا.

وذكر البيان أن الشركة تراقب موقف فيروس كورونا عن كثب، "ونظرًا لعدم اليقين فيما يتعلق بمدة استمرار الفيروس فإن الشركة ستفصح في حالة حدوث أي مستجدات"، بحسب البيان.

وشركة النساجون الشرقيون، مدرجة في البورصة المصرية، وهي أكبر منتج للسجاد المصنع آليا في العالم.

وفي نفس السياق قالت شركة النصر للملابس والمنسوجات في بيان للبورصة اليوم إن الشركة لا تتعامل مع الأسواق الصينية إلا في أضيق الحدود وذلك باستيراد بعض مستلزمات الإنتاج من الصين.

وتوقعت الشركة عدم وجود تأثيرات جوهرية على الشركة جراء انتشار فيروس كورونا، بحسب البيان.

وذكرت الشركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج "يونيراب" في بيان صحفي للبورصة اليوم أنه لا يوجد بها تعاملات مع الأسواق الصينية، كما لا يوجد تأثير سلبي عليها جراء انتشار فيروس كورونا.

وقالت شركة دلتا للطباعة والتغليف إنه يوجد بعض الخامات التي تستوردها من الصين، مشيرة إلى أنها ستجد بديلًا لها من السوق الأوروبية.

وأضافت الشركة في بيان صحفي أن الخامات يوجد منها مخزون كافٍ في هذه الفترة ولا يوجد تأثيرات محتملة على خطط الإمداد والعمليات التشغيلية وحجم المبيعات والأسواق التصديرية للشركة.

فيديو قد يعجبك: