إعلان

الإتربي: خفض أسعار الفائدة يساهم في تقليل عبء الدين على الموازنة

12:27 م الجمعة 13 نوفمبر 2020

محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، واتحاد البنوك، ونائب رئيس اتحاد المصارف العربية، إن خفض البنك المركزي لأسعار الفائدة في اجتماعه أمس الخميس يساهم في تقليل عبء الدين على كاهل الموازنة العامة للدولة.

وأشار الإتربي، في كلمته في منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية اليوم الجمعة، إلى أن المركزي اتخذ عدة إجراءات استباقية للتقليل من جائحة كورونا تمثلت في خفض استثنائي للفائدة 3% في مارس الماضي، إلغاء رسوم السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي وإلغاء التحويلات بين البنوك حتى نهاية الشهر القادم بهدف دعم العملاء على ميكنة مدفوعاتهم.

وأكد الإتربي، أن المركزي أطلق العديد من المبادرات لميكنة مدفوعاتهم مثل إطلاق 100 ألف نقطة بيع مجانا على التجار على مستوى الجمهورية، ونشر 6500 ماكينة على مستوى الجمهورية.

وأطلق اليوم اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع اتحاد البنوك منتدى "الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية" على مدار 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي بمشاركة أكثر من 250 شخصية قيادية مصرفية ومالية مصرية وعربية ودولية من مصر ولبنان والإمارات وليبيا والسودان واليمن وأمريكا وألمانيا.

فيديو قد يعجبك: