إعلان

المشاط ورئيس الوكالة الأمريكية للتنمية يتفقدان مسرعة الأعمال "Flat6Labs"

02:36 م الأربعاء 07 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تفقدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، حاضنة الأعمال للشركات الناشئة "Flat6Labs"، مع جون بارسا، رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بواشنطن، الذي يزور مصر في أول زيارة خارجية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منذ توليه منصبه.

وبحسب بيان من وزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء، حضر الزيارة جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة، وليزلي ريد، مديرة مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، حيث يعتبر الاستثمار الأمريكي في هذه الحاضنة نموذجا ناجحا للتعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي أهمية الاتفاقيات المشتركة مع شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين لدعم ريادة الأعمال في مصر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تأتي ضمن شركاء التنمية الذين ساهموا في دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر منذ 2011.

وأبدت الوزيرة سعادتها بالنجاح الذي حققته حاضنة الأعمال "Flat6Labs" لتصبح من أكبر مسرعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر الخدمات التي تقدمها لرواد الأعمال والشركات الناشئة بما فيها التدريب والوصول لرأس المال، وهو ما يتوافق مع استراتيجية سرد المشاركات الدولية لوزارة التعاون الدولي، وفقا للبيان.

وقالت الوزيرة إن "Flat6Labs" ومثيلاتها من المنصات التي تشجع على الابتكار لا يمتد تأثيرها فقط على رواد الأعمال والشباب ولكن يحقق التنمية الشاملة والنمو الاقتصادي في مصر، ويخلق آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، موجهة الشكر لشركاء التنمية الذين شاركوا في دعم ريادة الأعمال في مصر لتعزيز قدرة الشباب على الابتكار والعمل الريادي.

وحققت "Flat6Labs" نموًا كبيرًا منذ تدشينها حيث استطاعت أن تصبح من مسرعات الأعمال الرائدة في مصر والمنطقة، وتساعد أكثر من 106 شركات ناشئة على خلق 7450 وظيفة، منها نحو 6293 وظيفة للسيدات، بحسب البيان.

وحصلت المسرعة على استثمار من صندوق الأعمال المصري الأمريكي بقيمة مليون دولار، كما أن المنحة تلقت دعمًا مع بداية انطلاقها من خلال تقديم الدعم الفني والاستشارات تحت مظلة برنامج مشروع التنافسية ودعم القطاع الخاص والذي كان ينفذ بالشراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية بقيمة 32 مليون دولار.

وتصل محفظة التعاون التاريخية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر إلى أكثر من 30 مليار دولار منذ عام 1978، في قطاعات متنوعة أبرزها الصحة والسكان والتعليم، بينما تسجل محفظة المشروعات الموقعة منذ عام 2014 نحو 800 مليون دولار، من بينها 72.5 مليون دولار لقطاع الزراعة، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: