Masrawy logo white

نقابة العاملين بالضرائب: نؤيد إجراءات الجهات الرقابية لردع أي محاولة فساد

11:03 ص الثلاثاء 07 يناير 2020
نقابة العاملين بالضرائب: نؤيد إجراءات الجهات الرقابية لردع أي محاولة فساد

مصلحة الضرائب

كتب- مصطفى عيد:

قالت النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، في بيان اليوم الثلاثاء، إنها تؤيد كافة الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الجهات الرقابية وجهات التحقيق لردع أي محاولة فساد.

جاء ذلك تعليقا من النقابة العامة على واقعة فساد رئيس مصلحة الضرائب المصرية السابق، والذي أعلنت الرقابة الإدارية القبض عليه بتهم الفساد المالي.

وأشارت النقابة العامة إلى أن ما يحدث داخل المنظومة الضريبية خلال الأعوام الأخيرة من تطوير وإجراءات وحوكمة أدت إلى تعظيم الحصيلة الضريبية وزيادة معدلات النمو لم يسبق لها مثيل من قبل في عهد محمد معيط وزير المالية.

وتمثل الإيرادات السيادية الضريبية ما يقرب من 75% من موارد الدولة المصرية فهي أحد الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الخزانة العامة للدولة.

وأكدت النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك على ثقتها في جميع قيادات مصلحة الضرائب المصرية، وتثمن النقابة قرار معالي وزير المالية باختياره بتكليف رضا عبد القادر رئيسآ لمصلحة الضرائب المصرية وأن الواقعة المشار إليها ببيان "هيئة الرقابة الإدارية " لا تمثل سوى صاحبها فقط.

وناشدت النقابة العامة جموع العاملين بالمصلحة البالغ عددهم نحو 50 ألف عامل يمثلون "قضاة مال مصر " خلال هذه الفترة الراهنة من موسم الإقرارات الضريبية بذل قصارى جهدهم لتحقيق أعلى معدلات أداء لتحقيق المستهدفات المطلوبة للعام المالي الحالي وتهيب بهم عدم الالتفات إلى ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعى من أجل مصرنا الغالية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
498

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

799

متعافون اليوم

278295

إجمالي الإصابات

15935

إجمالي الوفيات

206852

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي