إعلان

بيع فودافون مصر يصعد بسهم المصرية للاتصالات 10% في البورصة

03:32 م الأربعاء 29 يناير 2020

المصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قفز سهم المصرية للاتصالات بنسبة 10% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد إعلان شركة فودافون العالمية، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية "STC" لبيع حصتها في فودافون مصر.

وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات 45% من أسهم الشركة، فيما تبلغ حصة فودافون العالمية محل الصفقة 55% من أسهم شركة فودافون مصر.

وبحسب بيان من شركة فودافون، تبلغ قيمة حصة فودافون في شركة فودافون مصر نحو 2.4 مليار دولار، وتبلغ القمية الإجمالية للشركة ووفقا لتقييم الصفقة 4.35 مليار دولار بما يعادل 16.312 مليار ريال سعودي.

وقالت منى مصطفى مدير التداول في شركة عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، إن إعلان فودافون عن قيمة شركة فودافون مصر، أعطى تقديرا لحجم حصة شركة المصرية للاتصالات بها، وإعادة تقييم أصول الشركة.

وأضافت أن حصة شركة المصرية للاتصالات في فودافون مصر، تعد أحد أهم موارد الإيرادات للشركة، وعاملا مهما في أرباحها، ويضع العين على الشركة حول موقفها من الصفقة وإن كانت ستتجه لبيع حصتها.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، في بيان للبورصة اليوم إنها تتابع عن كثب إجراءات بيع حصة فودافون في شركة فودافون مصر.

وأضافت الشركة، أنها تدرس كافة البدائل المتاحة أمامها للتعامل مع استثماراتها في شركة فوادفون مصر، في ضوء حقوق الشركة وفقًا لاتفاقية المساهمين وفي ضوء الشكل النهائي لعملية الاستحواذ المزمعة.

وبحسب البيان فإن المصرية للاتصالات عقدت اجتماعًا مع ممثلي مجموعة فودافون العالمية أمس، وأكدت أنها بصدد عملية بيع محتمل لحصتها في فوداون مصر، وتوقيعها مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية للبدء في الإجراءات اللازمة لدراسة عملية الاستحواذ.

ونقل البيان عن فودافون العالمية، التزامها الكامل بجميع حقوق الشركة المصرية للاتصالات وفقًا لاتفاقية المساهمية المبرمة بين الشركتين.

فيديو قد يعجبك: