إعلان

سي آي كابيتال: الطروحات الحكومية الكبيرة ستساهم في إنعاش البورصة

12:13 م الأربعاء 29 يناير 2020

خلال المؤتمر الصحفي لسي آي كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر رمضان:

قال حازم بدران، العضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال، إن الطروحات الحكومية المنتظرة خاصة الشركات الكبيرة، ستسهم في إنعاش البورصة المصرية.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بمناسبة المؤتمر السنوي الرابع الذي تنظمه سي آي كابيتال في القاهرة، إن السوق المصري يحتاج إلى مزيد من الأوراق المالية سواء عبر طرح حصص جديدة من الشركات المدرجة أو دخول شركات جديدة للسوق.

وأشار إلى أن طروحات حكومية كبيرة مثل الإسكندرية لتد الحاويات وأبوقير للأسمدة، من الممكن أن تجذب صناديق الاستثمار العالمية وتضخ سيولة جديدة في السوق.

وقال إن سي آي كابيتال تعمل على طرح شركة إنبي التابعة لقطاع البترول، في البورصة، بعد تجهيزها واختيار الوقت المناسب.

وأشار بدران إلى أن حجم الأصول التي تديرها الشركة ارتفع إلى 9.2 مليار جنيه في نهاية العام الماضي، مقابل حوالي 7 مليارات في 2018.

وقال إن إجمالي المحافظ المالية التي تديرها الشركة وصل إلى 10 مليارات جنيه، مقابل حوالي 8 مليارات جنيه.

وأضاف أن الشركة تعمل أيضا على طرح شركة خاصة تعمل في مجال الأمن الغذائي خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن اهتمام المستثمرين في العالم خلال الفترة الماضية كان متجها نحو أدوات الدين الحكومية مع ارتفاع العائد، وأن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد زيادة دخول المستثمرين الأجانب في البورصة المصرية مع استقرار الأوضاع الاقتصادية.

وقال كريم خضر، العضو المنتدب للسمسرة في سي آي كابيتال، إن مؤتمر الشركة الذي يعقد في القاهرة هذا العام، يهدف لعرض فرص الاستثمار في مصر وتوضيح التقدم الذي تحقق في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى مشاركة 70 شركة من مصر والكويت والإمارات والسعودية، بالإضافة إلى 80 مستثمرا أجنبيا من أمريكا وأوروبا وجنوب أفريقيا والإمارات.

وقال إن الشركات وصناديق الاستثمار المشاركة في المؤتمر تدير أصولا تصل إلى 10 تريليونات دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان