إعلان

فودافون توقع مذكرة تفاهم مع "الاتصالات السعودية" لبيع وحدتها في مصر

10:29 ص الأربعاء 29 يناير 2020

فودافون العالمية

كتب- علاء حجاج:

أعلنت مجموعة فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات "STC"، توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة المجموعة العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى الشركة السعودية، بحسب بيان من فودافون اليوم الأربعاء.

ووفقا للبيان، توصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تقرب من 2.392 مليار دولار أمريكي.

وتنوي الشركتان إبرام اتفاقات نهائية بعد استكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المعنية، وإتمام الفحص المالي النافي للجهالة على شركة فودافون مصر ، ومن المتوقع إتمام عملية البيع في نهاية يونيو 2020، بحسب البيان.

وقالت فودافون، إن الشركتين تعتزمان حال الانتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل في السوق المصري تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الاستمرار في استخدام علامة فودافون التجارية، واتفاقيات التجوال المتميزة، والاستفادة من الأسعار، واتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى.

وأضافت أن هذه الاتفاقية تضمن لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة لعملائها في قطاعي الشركات والأفراد.

وقالت فودافون إنها تعتزم الاستمرار في وجودها في السوق المصري عن طريق شركة فودافون للخدمات الدولية (VOIS) المعنية بتقديم خدمات التعهيد للعديد من أسواق فودافون العالمية وعملائها فى حول العالم.

وأضافت أن عدد الموظفين في فودافون للخدمات الدولية (VOIS) في مقراتها الثلاث بالقرية الذكية والقاهرة والإسكندرية يبلغ 7800 موظف، مع خطة توسعية لخلق ألف فرصة عمل خلال عام 2020-2021.

وقال نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون: "هذه الخطوة تتماشى مع أولوياتنا في تعظيم الفائدة لاستثماراتنا في الأسواق العالمية، والتركيز على أسواق أوروبا وأفريقيا وتقليل أعباء الديون الصافية والذي من شأنه تحقيق أفضل عائد لمساهمينا".

وأضاف نيكولاس ريد: "تواجدنا فى السوق المصرى حقق نجاحًا كبيرًا على مدار سنوات عديدة، ونتطلع إلى مواصلة هذه العلاقة الوثيقة مع الشركة في مصر من خلال اتفاقية الشراكة الجديدة طويلة الأجل وأيضا من خلاف شركة فودافون للخدمات الدولية VOIS".

وقال ناصر الناصر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية: "الاستحواذ المحتمل على شركة ناجحة مثل فودافون مصر خطوة تتماشى مع استراتيجية الشركة للنمو إقليميا، ويؤكد على سعينا للريادة في مجال الاتصالات، ليس فقط في السعودية بل إقليميا".

وأضاف ناصر: "فودافون مصر هي شبكة المحمول الرائدة في السوق المصري، ونتطلع للعمل معا من أجل تحقيق المزيد من النجاحات حال إتمام الصفقة (المربوطة بإنهاء إجراءات الفحص المالي النافي للجهالة)".

فيديو قد يعجبك: