بلومبرج: فودافون تدخل مفاوضات مع "الاتصالات السعودية" لبيع وحدتها بمصر

05:42 م الثلاثاء 28 يناير 2020
 بلومبرج: فودافون تدخل مفاوضات مع "الاتصالات السعودية" لبيع وحدتها بمصر

فودافون العالمية

نقلت وكالة بلومبرج، عن مسؤول حكومي، قوله، إن مجموعة فودافون العالمية، دخلت في مباحثات لبيع حصتها- التي تمثل الأغلبية- في وحدتها بمصر إلى شركة الاتصالات السعودية، وذلك في صفقة يرى أن الشركة السعودية كانت تتطلع للفوز بها منذ سنوات.

وقالت الوكالة إن المسؤولين بالشركة السعودية ومجموعة فودافون العالمية لم يردوا على طلب بالتعليق على الأنباء الواردة بشأن الصفقة، في حين رفضت فودافون مصر التعليق.

وأضافت أن مجلس الوزراء المصري قال في رسالة نصية، إن الرئيس التنفيذي للوحدة المصرية من المقرر أن يجتمع مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الورزاء اليوم الثلاثاء.

وأشارت الوكالة إلى أن المسؤول الحكومي، الذي تحدث إليها طلب منها عدم نشر اسمه، لأن الحكومة لم تشارك في العملية بشكل رسمي حتى الآن.

وتأتي الصفقة المحتملة بعد أكثر من ست سنوات من محاولة من شركة الاتصالات السعودية لشراء حصة أقلية تبلغ 45% في شركة فودافون مصر، والمملوكة للشركة المصرية للاتصالات، وفقا للوكالة.

كما كانت مجموعة فودافون عبرت عن اهتمامها بشراء حصة شركة المصرية للاتصالات، المملوكة للدولة المصرية، في فودافون مصر، ولكن لم يتم عقد أي صفقة.

وقالت المصرية للاتصالات في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنها لم تتلق أي عروض لبيع حصتها في فودافون مصر، وليس لديها النية في الوقت الحالي لبيع هذه الحصة.

ودخلت المصرية للاتصالات إلى سوق خدمات الاتصالات المحمولة في مصر كمشغل رابع في سبتمبر 2018، في ظل منافسة مع فودافون واتصالات مصر، وأورنج مصر.

اقرأ أيضا:

المصرية للاتصالات: ليس لدينا نية لبيع حصتنا في فودافون مصر

إعلان

إعلان