إعلان

بولاريس للتطوير الصناعي تعتزم ضخ 300 مليون جنيه استثمارات في 2020

02:02 م الثلاثاء 28 يناير 2020

باسل شعيرة بولاريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال باسل شعيرة نائب المدير العام لمجموعة بورلايس باركس للتطوير الصناعي، ورئيس شعبة التطوير الصناعي باتحاد الصناعات، إن شركة بولاريس ستضخ استثمارات بنحو 300 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وأضاف شعيرة، في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح "مشروع بوصلة 1" التابع للشركة، اليوم الثلاثاء، أن هذه الاستثمارات سيتم ضخها من أجل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "بوصلة" بمنطقتي السادس من أكتوبر والسادات.

وتبلغ محفظة أراضي الشركة تبلغ 10 ملايين متر مربع بمنطقتين صناعيتين في مدينة السادس من أكتوبر غرب الجيزة، ومدينة السادات بالمنوفية، بحسب شعيرة.

وذكر شعيرة أن الشركة تتعاقد حاليا على أراضٍ جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار شعيرة إلى أن الشركة لا تدرس حاليا الاستثمار في منطقة العلمين الجديدة أو الصعيد، لأن الحكومة تطرح الأراضي في الصعيد بدون مقابل ومرفقة وهو ما لا يسمح بالمنافسة.

وتعمل شركة بولاريس على إنشاء وتهيئة وتجهيز المجمعات الصناعية المختلفة من أجل جذب المستثمرين للعمل بها ونقل أعمالهم فيها.

وافتتحت الشركة، اليوم الثلاثاء، مشروع "بوصلة 1" للمصانع الصغيرة والمتوسطة، باستثمارات 350 مليون جنيه، والذي يضم 56 وحدة تم تنفيذها بالكامل وبيع 80% منها، بحسب ما قاله عثمان أريكان المدير العام وعضو مجلس إدارة الشركة اليوم.

كما أطلقت الشركة اليوم مشروع بوصلة 2 والذي يضم 62 وحدة والمتوقع تسليمه العام المقبل.

وتستهدف شركة بولاريس من خلال مشروع بوصلة، بيع وحدات صناعية للمستثمرين المصريين بشكل أساسي. "نجذب مستثمرين كبار بالمناطق الصناعية ثم نسوق بجوارها المشروعات الصغيرة والمتوسطة" بحسب شعيرة.

وأوضح شعيرة أن عمل المطور الصناعي بدأت في 2007 ومرت الشركة بعدد من المراحل "كانت ذروة العمل في 2009 و2010 من حيث نوع الاستثمارات القوية الداخلة للسوق المصري، وفترة سلبية بعد 2011 لكنها بدأت تتحرك مرة أخرى في السنوات الثلاث الأخيرة".

وقال إن نشاط التطوير الصناعي في مصر شهد نموا كبير في الفترة الأخيرة، حيث ارتفع عدد الشركات العاملة في القطاع من 3 شركات إلى 11 شركة حاليا.

وأضاف شعيرة أن تكلفة الأراضي الصناعية في مصر لا تعد مرتفعة مثل التطوير العقاري، كما تدعم الحكومة المطور الصناعي في الوقت نفسه.

وأشار إلى أن السوق المصري يستوعب المزيد من المطورين الصناعيين ولكن ذلك يجب أن يحدث بشكل مدروس.

فيديو قد يعجبك: