إعلان

ينطلق 11 فبراير.. وزير البترول يعلن ملامح مؤتمر ومعرض "إيجبس 2020"

03:53 م الإثنين 27 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن طارق الملا وزير البترول، انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2020" خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير المقبل بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة ".

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن رعاية الرئيس للمؤتمر تعكس الاهتمام البالغ والدعم المستمر من القيادة السياسية لقطاع البترول، وتعطي ثقلا كبيرا للحدث، وفقا لبيان من الوزارة.

وأضاف أن المؤتمر يعد نافذة مهمة لمصر لإلقاء الضوء على ما تحقق من نتائج وتطورات غير مسبوقة في مجال صناعة البترول والغاز المصرية، وما شهدته من قصص نجاح خلال عام 2019 والأعوام السابقة.

كما من المنتظر أن يشهد المؤتمر إلقاء الضوء على خطط العمل المستقبلية التي تستهدف مصر تنفيذها لاستمرار النمو في هذه الصناعة الحيوية والترويج للفرص الاستثمارية وإبراز الإمكانيات التي تتمتع بها، بحسب الوزير.

وأشار الوزير إلى أن المؤتمر يعد إحدى الأدوات الفاعلة للمساهمة في جذب المزيد من الاستثمارات العالمية إلى مصر في قطاع البترول والغاز، موضحا أن مؤتمر "إيجبس" يتطور بشكل كبير منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2017.

وقال إن تنامي حجم المشاركات العالمية في المؤتمر والمعرض من الشركات العالمية الكبرى والرؤساء التنفيذيين لها والمنظمات الدولية للطاقة يعكس حجم الاهتمام العالمي بهذا الحدث الذي اكتسب مكانته المخططة له ضمن أهم الأحداث البترولية الإقليمية والعالمية.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش هذا العام موضوعات متنوعة من خلال حلقات نقاشية يشارك فيها كبار المسئولين ورؤساء كبريات الشركات العالمية للبترول، وتتعلق تلك الموضوعات بجهود مصر للتحول لمركز إقليمي للطاقة وتنمية الأنشطة الرئيسية في الصناعة من بحث واستكشاف وإنتاج وتكرير وتسويق.

كما تتضمن الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر السلامة والصحة المهنية باعتبارها من الموضوعات ذات الأولوية القصوى، ودور المرأة في قطاع البترول، إلى جانب إعطاء الفرصة للشباب والطلاب للمشاركة والتعرض للخبرات العلمية في المجالات الفنية والتقنية، وفقا للوزير.

وذكر الوزير أن المؤتمر سيسلط الضوء بشكل خاص على مجال التمويل باعتبار أن صناعة البترول والغاز تعد أكبر الأنشطة عالميا من حيث الاستحواذ على التمويل المالي والاستثمارات الموجهة إليها.

وقال كريستوفر هدسون رئيس شركة "دي إم جي"، المنظمة للمؤتمر، إن المؤتمر سيشهد مشاركة كبيرة من أكثر من 450 شركة عارضة من 14 دولة منها ألمانيا والهند لأول مرة، و بالإضافة إلى 30 ألف مشارك بزيادة 20% عن العام الماضي، إلى جانب ما يزيد عن 270 متحدثا بالمؤتمر.

وأضاف أن فعاليات المؤتمر ستتضمن 36 جلسة فنية متخصصة، و10 جلسات استراتيجية، و7 جلسات مخصصة لدور المرأة في مجال الطاقة، و7 جلسات في مجالات الاستثمار والتمويل، و6 جلسات للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، بالإضافة إلى 4 موائد مستديرة استراتيجية لرؤساء الشركات، وسيشهد المؤتمر مناقشة 869 ورقة بحثية.

فيديو قد يعجبك: