إعلان

القابضة الكيماوية تتفاوض على قرض لاستكمال تعويضات عمال القومية للأسمنت

02:00 م الإثنين 27 يناير 2020

الشركة القومية للأسمنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

تتفاوض الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، مع أحد البنوك، للحصول على قرض لاستكمال صرف تعويضات عمال الشركة القومية للأسمنت بعد تصفيتها.

وقال عماد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لمصراوي، إن الشركة تتفاوض مع بنك تجاري من خلال بنك الاستثمار القومي، لاقتراض نحو 300 مليون جنيه، لاستكمال صرف تعويضات العاملين بالشركة القومية للأسمنت.

ويجري تعويض العمال عن تصفية الشركة، بعدما وافقت الجمعية العامة في أكتوبر الماضي، على وقف عمل الشركة وتعيين مصفٍ لأصولها بعد 62 عامًا هي عمر الشركة.

وقال أيمن سلاطين، رئيس اللجنة النقابية لعمال الشركة القومية للأسمنت، لمصراوي، إن الشركة تمكنت من توفير تمويلات بقيمة 420 مليون جنيه، لتسوية مستحقات 980 عاملا بالشركة، ويتبقى 600 عامل آخرين بانتظار توفير سيولة مالية لتعويضهم.

وتلتزم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بتوفير نحو 800 مليون جنيه، لصرف تعويضات عمال القومية للأسمنت، بعد أن استحوذت على أسهم الشركة في شركتي النهضة للأسمنت والسويس للأسمنت.

وكانت اتفاقية التسوية التي أعلنتها وزارة قطاع الأعمال العام في مارس الماضي، نصت على تشكيل لجنة من ممثلي وزارتي القوي العاملة، وقطاع الأعمال العام، والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشركة القومية للأسمنت والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب وصنع مواد البناء، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة القومية للأسمنت.

وتختص هذه اللجنة باحتساب مكافأت نهاية الخدمة الأساسية والتكميلية والإضافية وكافة مستحقات العمال وصرفها، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهرين من تاريخ توقيع الاتفاقية.

فيديو قد يعجبك: