إعلان

مصادر: بنك القاهرة يستهدف طرح 49% من أسهمه في البورصة مع إقبال صناديق الاستثمار

12:43 م الإثنين 27 يناير 2020

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية مطلعة على عملية طرح بنك القاهرة في البورصة، إن البنك يستهدف طرح 49% من أسهمه، مع تزايد رغبة صناديق استثمار أجنبية للمشاركة في الطرح.

ومن المتوقع طرح بنك القاهرة في البورصة المصرية بنهاية الربع الأول أو بداية الربع الثاني من العام الجاري، حسب متغيرات الأسواق محليا وعالميا، وفقا للمصادر.

وبنك القاهرة مملوك بالكامل لبنك مصر من خلال ذراعه الاستثماري شركة مصر للاستثمارات المالية.

وقالت المصادر، إن البنك يعتزم بدء جولة جديدة لترويج الطرح في أمريكا، خلال أسبوعين، من أجل مقابلة مديري صناديق الاستثمار العالمية، واستكشاف رغبتهم في المشاركة بالطرح.

وأشار إلى أن زيادة النسبة المقرر طرحها إلى 49% بدلا من 30% كانت مستهدفة في السابق، يرجع إلى رغبة صناديق الاستثمار العالمية في المشاركة.

"وجدنا ترحيبا كبيرا ورغبة في المشاركة بالطرح من قبل صناديق الاستثمار العالمية خاصة مع نمو حجم أعمال البنك ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي"، بحسب المصادر.

وبنك القاهرة هو ثالث أكبر البنوك الحكومية، وتم قيده في البورصة مطلع 2017 برأسمال 2.25 مليار جنيه، ويدير الطرح المرتقب كل من شركتي هيرميس وإتش إس بي سي.

وأجرى بنك القاهرة في بداية الشهر الجاري جولة مبدئية للترويج للطرح في لندن وأبوظبي ودبي. وقالت المصادر إن "الجولة حققت الهدف منها ولاقت اهتمامًا من صناديق استثمار عالمية للمشاركة في طرح البنك".

فيديو قد يعجبك: