القابضة للتأمين تدرس تأسيس شركتين للتأمين الطبي والتأجير التمويلي

01:56 م الثلاثاء 14 يناير 2020
القابضة للتأمين تدرس تأسيس شركتين للتأمين الطبي والتأجير التمويلي

باسل الحيني

كتبت- منال المصري:

قال باسل الحيني رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، إن الشركة القابضة تدرس إنشاء شركتين جديدتين خلال الفترة المقبلة للتوسع في تعظيم الخدمات المالية غير المصرفية.

وأضاف الحيني، على هامش توقيع عقد تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي "حياة"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة القابضة تدرس تأسيس شركة لتقديم خدمات التأمين الطبي وأخرى للتأجير التمويلي، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة إعادة التأمين الدولية للمساعدة في الدراسة الطبية والسوقية لإنشاء شركة جديدة للتأمين الطبي.

وقال إن التأمين الطبي كان يتعرض لخسائر على مدار 6 سنوات سابقة، وتحول لأول مرة لتحقيق الأرباح وفقا لنتائج الأعمال بنهاية يونيو الماضي.

وكشف باسل الحيني عن اجتماع عقدته الشركة القابضة للتأمين مع بنوك الأهلي، ومصر، والاستثمار القومي، لدراسة التخارج من بعض الاستثمارات المشتركة في بعض الشركات بهدف تفعيل مشاركتهم في مساهمات جديدة.

وذكر أن الكيانات الأربعة اتفقت، عقب اجتماعات متتالية، على التخارج من شركتين، رافضا الإفصاح عنهما حتى الانتهاء من عملية تقييم التخارج.

وكان الحيني قال في تصريحات سابقة، إنه يتم إعداد دراسة عن التخارج من بعض الاستثمارات المشتركة مع بنوك الأهلي، ومصر، والاستثمار القومي، في العديد من الشركات والبنوك.

إعلان

إعلان