جهاز تنظيم الاتصالات يكشف المناطق الأسوأ في خدمات المحمول والإنترنت

09:39 م الأربعاء 01 يناير 2020
جهاز تنظيم الاتصالات يكشف المناطق الأسوأ في خدمات المحمول والإنترنت

تنظيم الاتصالات يكشف المناطق الأسوء في خدمات المحم

كتب- علاء حجاج:

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في تقرير شهر نوفمبر لمستوى جودة الخدمة، عن المدن والأحياء التي لا تزال تعاني من مشكلات في جودة الخدمات الصوتية لشبكات المحمول، وكذلك المناطق التي ظهر بها تحسن فى تقريره.

وبحسب التقرير فإنه تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال الشهر الماضي لنحو 23 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان ومقسمة إلى ما يقرب من 80 مدينة وحي.

وتمت القياسات بخدمات الصوت و البيانات بإجراء الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات للمحمول.

وقاس جهاز تنظيم الاتصالات الخدمة الصوتية ب 80 مدينة لشبكة فودافون منهم 29 مدينة ما زالت تعاني من مشاكل في الخدمة الصوتية أهمها " مدينتي - بدر - مدينة نصر - العباسية العبور - حلوان - التجمع الاسكندرية شرق"

واختبر تنظيم الاتصالات جودة شبكة شركة اتصالات في 80 مدينة وحي منهم 29 منطقة مازالت تعاني من مشاكل في جودة الخدمة وأبرزها " العبور - الرحاب - مدينتي - التجمع - بدر - مدينة نصر - العباسية - المرج - المنيل - شبرا الخيمة - أمبابة - حلوان - المقطم - الاسكندرية شرق - مرسى مطروح "

بينما اختبر 80 منطقة وحي لشركة أورنج منهم 40 منطقة لازالت تعاني من مستوى جودة الخدمة وأبرز هذه المناطق " مدينة نصر - غرب وشرق الإسكندرية".

كما اختبر تنظيم الاتصالات 80 منطقة لشركة WE منهم 67 منطقة بها مشاكل في جودة الخدمة الصوتية وأبرزها " بدر - العبور - الرحاب - مدينة نصر - عين شمس - حلوان - المعادي - المقطم- الشيخ زايد - اكتوبر - فيصل - الهرم - إمبابة - المهندسين - شرق وغرب الإسكندرية - مرسى مطروح".


ويمكك الاطلاع على كافة المدن التي تم اختبارها في التقرير ومستوى جودة الخدمة بها من خلال الرابط التالي اضغط هنا

إعلان

إعلان