إعلان

قطاع الأعمال: تنفيذ أكبر مشروع لإدارة موارد الشركات التابعة بالشرق الأوسط

10:46 ص الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تنفذ أكبر مشروع في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى الشرق الأوسط، ضمن إطار التحول الرقمي في الشركات التابعة.

وأوضحت الوزارة، أن المشروع يتضمن إدخال نظام تخطيط وإدارة الموارد لنحو 60 شركة في 12 قطاعًا دفعة واحدة خلال عام ونصف.

والتقى مسؤولو الوزارة مع كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات ومتكاملي الخدمات لعرض رؤية واستراتيجية الوزارة بشأن برنامج التحول الرقمي في الشركات القابضة والتابعة، والوقوف على متطلبات تنفيذ مشروع تطبيق نظام تخطيط وإدارة موارد الشركات (ERP) بحسب البيان.

وقالت الوزارة، إن أولى مراحل التحول الرقمي لشركات القطاع هي تنفيذ منظومة كاملة لميكنة إدارة الموارد، بهدف توحيد وتحسين وميكنة نظم العمل بما يمكن من توفر المعلومات بدقة وسرعة ويسهل تدفقها بين الإدارات المختلفة.

ويشمل هذا النظام 6 محاور أساسية وهي المالية، المخازن، الإنتاج، المشتريات، المبيعات، والموارد البشرية، بحسب الوزارة.

ومن المتوقع أن تنتهي الشركات القابضة والتابعة من اختيار الشركات والتعاقد مع الموردين خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن يبدأ تنفيذ المشروع في شهر نوفمبر 2019.

وكانت الشركات القابضة الخاضعة لإشراف الوزارة وقعت مع استشاري مشروع تطبيق نظام تخطيط وإدارة موارد المؤسسات ERP)) وهي شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز"، لإعداد سياسات التحول الرقمي ولإدارة عمليات اختيار الموردين والمنفذين للبرنامج.

فيديو قد يعجبك: