إعلان

الاستثمار تطلق الموقع الرسمي لمؤتمر "أفريقيا 2019" وتفتح باب التسجيل

01:28 م الأحد 15 سبتمبر 2019

شعار مؤتمر أفريقيا 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان لها اليوم الأحد، إنها أطلقت الموقع الرسمى لمؤتمر "أفريقيا 2019" تحت اسم "investment for africa".

وتنظم وزارة الاستثمار مؤتمر "أفريقيا 2019" بالتعاون مع وزارتي الخارجية، والتجارة والصناعة في يومي 22 و23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت الوزارة أن من المنتظر أن يحضر المؤتمر عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

وأعلنت الوزارة عن فتح باب التسجيل في الموقع للمشاركة في المؤتمر على الرابط التالي: https://www.investmentforafrica.com/register/

ويتضمن الموقع كلمة ترحيبية من الرئيس السيسي بالمشاركين فى المؤتمر، رحب فيها بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات والمؤسسات الدولية والإقليمية وكافة شركاء التنمية في مؤتمر "أفريقيا 2019" تحت شعار "استثمر في أفريقيا"، كما تضمن الموقع كلمة ترحيبية من مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المؤتمر عبارة عن منصة تهدف إلى تسريع تدفقات الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي والازدهار المشترك بين الدول الأفريقية، معربة عن سعادتها بالعمل في شراكة مع مجتمع الأعمال، وكذلك المؤسسات المالية الدولية، وبنوك الاستثمار، من أجل تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة لأفريقيا.

وذكرت الوزيرة في كلمتها، على الموقع، أنه تتم استضافة مؤتمر هذا العام في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تعتبر مشروعا مصريا يتميز بتراثه الثقافي مع التقدم التكنولوجي الحديث.

وأضافت أن المؤتمر يمثل فرصة مميزة لرؤساء الدول الأفريقية وقادة الحكومات والمؤسسات المالية الدولية لمواجهة ومناقشة التحديات المستمرة لأفريقيا، ووضع الحلول لتحقيق التنمية الاقتصادية في القارة.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي تملك رؤية متكاملة للقارة الأفريقية من خلال إطلاق فرص الاستثمار التي تقدمها القارة الأفريقية في مختلف القطاعات.

وأشارت إلى أن مصر تعتبر أن التكامل والتعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية عنصرا حيويا لتحقيق أجندة التنمية الأفريقية 2063، وخلق فرص العمل التي تدعم النمو المستمر في أفريقيا مع تمكين الشباب والمرأة، مع الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، والعديد من الاتفاقيات الثنائية.

وقالت الوزيرة إن المؤتمر سيكون بمثابة منصة لتشجيع المزيد من الاستثمارات في البنية الأساسية، مع التركيز على مشروعات الطرق والسكك الحديدية والموانئ والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ودعت الوزيرة، القادة الأفارقة إلى توحيد الجهود من أجل خلق المزيد من الفرص لتشجيع الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التعليم والبحث والتطوير.

فيديو قد يعجبك: