إعلان

العربي: مليار دولار حجم الاستثمارات المشتركة بين مصر والبرازيل

12:46 م الأحد 15 سبتمبر 2019

خلال اجتماع اتحاد الغرب التجارية مع رجال أعمال برا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

قال إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن حجم الاستثمارات المشتركة بين مصر والبرازيل تجاوزت مليار دولار، حيث تعتبر البرازيل شريك أساسي بمصر سواء على المستوى الاستثماري أو التجاري.

وأشار العربي خلال اللقاء الذي ينظمه الاتحاد اليوم الأحد، بحضور وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والغذاء البرازيلي، إلى أن تلك الاستثمارات تتمثل في صناعة الأسمنت والأوتوبيسات والمقطورات والصناعات الغذائية ولوجستيات، إلى جانب الاستثمارات المصرية في البرازيل في المزارع والمجازر والكهرباء.

وأوضح العربي، أن أهم الاستثمارات البرازيلية في مصر في شركات Marcopolo والتي تقوم بتصنيع الأوتوبيسات، و Randon وتقوم بتصنيع أجزاء المقطورات وCamargo للاستثمارات في مجال الأسمنت بقيمة حوالي 500 مليون دولار، ومستودع للحوم تابع لشركة JBS سعة 12000 طن.

وأضاف العربي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز 2.5 مليار دولار، وجزء كبير منها هو مستلزمات إنتاج لصناعات تصديرية إلى مناطق التجارة الحرة، مؤكدا أن ذلك لا يعبر عن الفرص المتاحة، فمصر اليوم تقدم للمستثمر البرازيلي أرض صلبة، واستثمارات أمنة، وفرص متميزة.

وأوضح العربي، أن مصر لديها فرص استثمارية متعددة في الزراعة وصناعاتها، والثروة الحيوانية والداجنة، تعاظمت مع استصلاح مليون ونصف فدان ومشاريع كبرى للثروة الحيوانية، وكذلك في الصناعة والتجارة والخدمات و البنية التحتية وفى إدارتها، وفي المشروعات الكبرى.

وقال العربي، إن وجود سوق محلي ضخم مدعوما باتفاقيات تجارة حرة متزايدة، فضلا عن الموقع الاستراتيجي، فمصر كانت وستظل في مفترق دروب التجارة العالمية.

وأوضح إلى أنه يتم حاليا السعي مع جامعة الدول العربية والأكاديمية العربية لإنشاء مراكز لوجيستية، وخطوط ملاحية مباشرة لتنمية التبادل التجاري.

ويزور مصر حاليا وفدا من مسئولي 25 شركة برازيلية في قطاعات (اللحوم والدواجن والصناعات الغذائية الطعام الحلال والثروة الحيوانية والحاصلات الزراعية وتجارة عامة لبحث فرص التعاون بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: