إعلان

120 شركة مصرية تشارك في ورشة عمل للتعريف بالمجتمع الذكي

10:53 ص الأحد 15 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد علاء الدين:

أقامت منظمة اتصال ورشة عمل تعريفية للشركات والخاصة بمبادرة المجتمع الذكي والتي عقدت بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركة واحات السيليكون، وذلك بمشاركة 120 شركة مصرية.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد، يهدف المشروع إلى توطين التقنيات العالمية وتأهيل الشركات الناشئة والصغيرة لتنفيذ المشروعات المماثلة بالاعتماد على الخبرات والموارد البشرية المصرية وخلق المزيد من فرص العمل وتحفيز الشباب على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف البيان أن هذا سيتم من خلال طلب عروض الشركات الناشئة والصغيرة للمشاركة في تنفيذ حلول متكاملة لتوفير خدمات المدن الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء تمكن المنطقة التكنولوجية ببرج العرب من إدارة المشروع بكفاءة واستحداث خدمات وتطبيقات تحقق أهداف المشروع.

وقال محمد شديد، الرئيس التنفيذي لمجمع الابداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، إن مبادرة المجتمع الذكي تهدف إلى تمكين الشركات الناشئة والصغيرة من تكنولوجيات المدن الذكية والتي تأتي قبل طرح الممارسة العامة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن توريد وتركيب وتشغيل وضمان وصيانة حلول متكاملة وأنظمة ذكية بالمنطقة التكنولوجية برج العرب والتي سيتم التقديم لها وفتح المظاريف في السابع من أكتوبر المقبل.

وقال فاضل ديغم، المدير التنفيذي للبحوث والتطوير بالجهاز القومي للاتصالات في البيان إن المشروع ضمن توجه الدولة المصرية لإنشاء عدد من المدن الذكية ضمن المشروعات القومية الاستراتيجية بهدف تحسين خدمات الصحة والتعليم وأمن الأفراد والمنشآت وتوفير الخدمات الحكومية الذكية.

ويهدف المشروع إلى توطين التقنيات العالمية وتأهيل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة لتنفيذ المشروعات المماثلة بالاعتماد على الخبرات والموارد البشرية بهدف خلق المزيد من فرص العمل وتحفيز الشباب على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وستوفر شركة واحات السيليكون مع الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، البنية التحتية اللازمة لخلق بيئة عمل مواتية للشركات الناشئة، الصغيرة والمتوسطة داخل المناطق التكنولوجية، وذلك من خلال تزويد الشركات المشاركة بالموارد والخبرات الاستشارية اللازمة لتنفيذ أفكارهم الإبداعية.

فيديو قد يعجبك: