إعلان

غرفة الإسكندرية: إنشاء سوق جديدة للخضر والفاكهة بدلاً من سوق الحضرة

03:38 م الخميس 12 سبتمبر 2019

أحمد الوكيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، على تأسيس شركة مع القطاع الخاص لإقامة سوق جديد للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية بديلا عن سوق الحضرة.

وجاء هذا القرار خلال أول اجتماع للمجلس بتشكيله الجديد لدورة 2019 – 2023، برئاسة أحمد الوكيل، بحسب بيان من الغرفة اليوم الخميس.

وقال البيان، أن السوق الجديد سيكون بديلا للحضرة، الذي أصبح لايستوعب النشاط التجاري على أن تكون الأولوية في السوق الجديد لتجار سوق الحضرة.

ويأتي قرار مجلس إدارة الغرفة على ضوء التعديلات الأخيرة على قانون الغرف التجارية والتي سمحت للغرفة بإقامة شركات لتحقيق التنمية بالمحافظات، بحسب البيان.

وأشار أعضاء المجلس إلى استعداد الغرفة لإنشاء بورصة سلعية للبضاعة الحاضرة بالمشاركة مع البنوك المختلفة.

كما قرر المجلس عقد أولى اجتماعات "جسر التواصل" للدورة الجديدة لمجلس الإدارة، في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، ويجمع بين المسئولين التنفيذيين بالوزارات المختلفة مع اعضاء الشعب التجارية من منتسبي الغرفة لحل المشاكل التي تواجه الانشطة التجارية المختلفة.

وبحث مجلس إدارة الغرفة مع إحدى الشركات المتخصصة إعادة تطوير وهيكلة الجهاز الإداري للغرفة وبما يتوافق مع استراتيجية عمل الغرفة على المدى القصير والمتوسط ولمواكبة التطور التكنولوجي الذي تشهده الغرفة على المستوي العالمي.

فيديو قد يعجبك: