إعلان

هيئة تنمية الصادرات تنظم "الأسبوع التجاري المصري الأول" بتنزانيا

02:54 م الخميس 12 سبتمبر 2019

خلال فعاليات الأسبوع التجاري المصري الأول في تنزان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

تنظم هيئة تنمية الصادرات حاليا خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر الجاري، "الأسبوع التجاري المصري الأول" بتنزانيا بمشاركة 14 شركة مصرية، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

وافتتح فعاليات الأسبوع التجاري وزير التجارة التنزاني، ومحمد جابر أبو الوفا سفير مصر لدى تنزانيا، ومحمد عبد المجيد رئيس المكتب التجاري المصري بتنزانيا، وأحمد عبد الجواد ممثل هيئة تنمية الصادرات ومدير الأسبوع التجاري، إلى جانب عدد من المسئولين بدولة تنزانيا.

وقالت هيئة تنمية الصادرات، إن تنظيمها لهذا الحدث يأتي في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة لرفع القدرات التصديرية للشركات المصرية، من خلال إيجاد فرص واعدة للمنتجات المصرية للنفاذ إلى الأسواق الأفريقية، وخاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري.

وأضافت أن السوق التنزاني يعد أحد أهم الأسواق المستهدفة للصادرات المصرية، خاصة وأن تنزانيا عضو فاعل بتجمعي دول شرق أفريقيا، والسادك، وتمثل محورا هاما لأسواق دول شرق وجنوب أفريقيا.

ونظم المكتب التجاري المصري بتنزانيا على هامش الأسبوع التجاري، لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية مع نظيراتها التنزانية، حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، وفقا للبيان.

كما أطلقت هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع المكتب التجاري حملة ترويجية بوسائل الإعلام التنزانية لتعريف الشركات التنزانية بالأسبوع التجاري المصري.

وحققت الصادرات المصرية لتنزانيا العام الماضي زيادة بنسبة 21%، حيث بلغت قيمتها 35.3 مليون دولار، مقارنة بنحو 29.1 مليون دولار خلال عام 2017.

وبحسب بيان الوزارة، يميل الميزان التجاري بين البلدين لصالح مصر بقيمة 30.9 مليون دولار، وهو ما يؤكد وجود فرص كبيرة لنفاذ المنتجات والصادرات المصرية للسوق التنزاني خاصة في مجالات الأسمدة والمواد الكيماوية، والصناعات الغذائية، والأدوات الصحية، والسيراميك، والأسمنت، والصناعات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: