الحكومة تكلف "الصوت والضوء" بإنارة ميدان التحرير ضمن خطة تطويره

02:46 م الخميس 12 سبتمبر 2019
الحكومة تكلف "الصوت والضوء" بإنارة ميدان التحرير ضمن خطة تطويره

ميدان التحرير

كتبت- شيماء حفظي:

قال محمد عبدالعزيز جودة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للصوت والضوء، لمصراوي، إن مجلس الوزراء كلف الشركة بإنارة ميدان التحرير ومنطقة المتحف المصري.

وأضاف جودة، أن الشركة ستساهم في مشروع تطوير منطقة ميدان التحرير التي تتم وفقا لتعليمات رئاسية بالتعاون مع عدد من الوزارات بينها هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، وهيئة التنسيق الحضاري بوزارة الثقافة، ووزارة الآثار، ومحافظة القاهرة.

"التكليف كان منذ أسبوعين، قدمنا تصورًا لدور الشركة في إنارة المنطقة، لعرضه على باقي الأطراف، تمهيدًا للتنفيذ.. سنكون مسؤولين عن إنارة الميدان ومحيط المتحف، والمسلة الجديدة" بحسب ما قاله عبدالعزيز.

وأضاف رئيس الشركة، أن هذا المشروع سيدر عوائد مالية تساهم في زيادة أعمال العام المالي الجاري 2019-2020، بما ينعكس على أرباحها.

وتتضمن خطة تطوير الميدان، تزيينه بإحدى المسلات الفرعونية، التي يتم ترميمها بطول 19 مترًا، والاهتمام بأعمال الرصف، والإنارة، وتنسيق الموقع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلف الشهر الماضي، بسرعة البدء في تطوير ميدان التحرير، ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التي تقوم بها الحكومة حاليا.

وتستهدف الحكومة تطوير الميدان، الذي يعد أحد أشهر الميادين في مصر، بل وفي العالم، والحكومة مهتمة بإظهاره في أبهى صورة، ليكون مزارا ضمن المزارات الأثرية والسياحية في المنطقة.

وقال رئيس الوزراء، في بيان سابق، إن هناك تكليف من الرئيس السيسي بتطوير القاهرة التاريخية، مع إخلاء المحافظة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية في العام المقبل، وهو ما يسمح بعودة القاهرة لدورها التاريخي والثقافي والسياحي والأثري.

إعلان

إعلان