• زيادة الطماطم والخيار.. لماذا ارتفعت أسعار الخضروات بالسوق؟

    02:10 م الخميس 12 سبتمبر 2019
    زيادة الطماطم والخيار.. لماذا ارتفعت أسعار الخضروات بالسوق؟

    أسعار الخضروات

    كتبت- شيرين صلاح:

    ارتفعت أسعار الطماطم والخيار البلدي والبامية والكوسة في سوق التجزئة خلال الأيام الأخيرة.

    وأرجع حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، هذه الزيادة إلى انتهاء العروة الصيفية والتغيرات المناخية بين فصول السنة.

    وقال النجيب، لمصراوي، إن أسعار بعض الأصناف من الخضروات مثل الطماطم والخيار والبامية ارتفعت نتيجة انتهاء العروة الصيفية، بينما زادت أسعار الكوسة بسبب تأثر المحصول بتغييرات العوامل الجوية، مما ينتج عنه قلة المعروض.

    ومنذ بداية الأسبوع، ارتفع سعر كيلو الطماطم في سوق العبور بنحو جنيه، وبمقارنة أسعار اليوم في السوق مقابل أسعار السبت الماضي، زاد سعر كيلو الخيار بنحو جنيهين.

    ويتراوح سعر كيلو الطماطم بأسواق التجزئة بين 6.5 جنيه و10 جنيهات، وسعر كيلو الكوسة بين 10 و13 جنيها، وسعر كيلو البامية بين 17 و20 جنيها، وسعر كيلو الخيار البلدي 6.5 جنيه، بحسب ما قاله النجيب.

    ووفقا لبيان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن زيادة أسعار الخضروات قادت معدل التضخم الشهري في أغسطس إلى تسجيل 0.7%، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الكوسة بنسبة 28%، والخيار بنسبة 14.2%

    وتوقع النجيب، عودة أسعار هذه الأصناف إلى معدلها الطبيعي في الأسواق بعد دخول العروة الشتوية والتي تبدأ من منتصف أكتوبر المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان