إعلان

"قطاع الأعمال" تبحث إنتاج سيارة كهربائية بمصر مع اتحاد المصنعين في الصين

11:39 ص الخميس 12 سبتمبر 2019

صناعة السيارات

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الخميس، إن وفد الوزارة بحث مع اتحاد مصنعي السيارات في الصين والذي يضم كبرى الشركات العاملة في مجال صناعة السيارات، فرص التعاون والاطلاع على تجربتها في صناعة السيارات الكهربائية.

وأشار وزير قطاع الأعمال خلال اللقاء إلى الطفرة غير المسبوقة في مجال تطوير الطرق والتي تسمح بنقلة كبيرة في سوق المركبات، فضلا عن مزايا الاستثمار خاصة في مجال السيارات، بحسب البيان.

وعرض الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، فرص التعاون مع شركتي النصر والهندسية للسيارات، مؤكدًا أن طاقات الشركتين تسمح بالعديد من اتفاقات التصنيع المشترك خاصة مع تحديث تكنولوچيا الإنتاج.

ووفقا للبيان، قدم رئيس الاتحاد الصيني عرضا لسوق السيارات في الصين مع التركيز على سوق السيارات الكهربائية والتحديات التي تمكنت الصين من التغلب عليها لتدشين هذا النوع من السيارات وتحفيز مستهلكيها ومنتجيها على السواء.

واستعرض المسؤول الصيني، أهم خصائص شحن البطاريات واستبدالها وأهمية تقديم الدولة للبنية الأساسية الداعمة لنجاح التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية، وفقا للبيان.

وتبادل ممثلو الشركات والوفد المصرى الاستفسارات وتم الرد عليها من الطرفين، ودارت في معظمها حول إحصاءات تخص شرائح استهلاك هذا النوع من السيارات وتقسيمها بين الأجرة والملاكي، مع الرد على استفسارات ممثلي الشركات بخصوص السوق المصرية ودرجة استعدادها للسيارات الكهربائية.

فيديو قد يعجبك: