إعلان

"إعمار مصر" تصدر بيانًا عن حقها في ملكية أرض "مراسي" بالساحل الشمالي

11:35 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2019

شركة إعمار مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أصدرت شركة إعمار مصر، بيانا اليوم الثلاثاء، للرد على ما أثير بشأن عدم حقها في ملكية أرض مشروع مراسي، بالساحل الشمالي، مؤكدة أن كل ما ذكر في هذا الخصوص غير صحيح ولا يوجد له أي أساس قانوني يدعمه.

وقالت الشركة في بيانها للبورصة المصرية، إن أرض مشروع مراسي تم تسجيلها تسجيلا نهائيا موثقا لدى مكتب الشهر العقاري المختص باسم شركة إعمار مصر، بعد مراجعة الشهر العقاري لكافة الادعاءات المقدمة من الغير بما في ذلك "الادعاء الكيدي" الأخير، في إشارة للدعوى القضائية التي أقامها رجل الأعمال وحيد رأفت ضد الشركة للحصول على ما يقول إنه حقه في جزء من أرض مراسي.

وأضافت الشركة أن الشهر العقاري قرر بعد الفحص والدراسة إتمام إجراءات التسجيل لصالح شركة إعمار مصر وعدم الاعتداد "بهذه الادعاءات المغلوطة".

وقالت إعمار إنها اشترت أرض مراسي بموجب مزاد علني من الدولة وإنها سددت ثمن الأرض بالكامل، وإنه لا يوجد ما يثير القلق في هذا الخصوص.

وأضافت أنها "تؤكد على قوة موقفها القانون وأن ما يثار حاليا لن يكون له أثر مالي مؤثر على الشركة".

وذكرت الشركة أنها ستقوم بالتعامل مع "الادعاءات غير الصحيحة" التي أثيرت مؤخرا من خلال القنوات القانونية.

وقال خالد أبو بكر المحامي لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إنه أقام دعوى قضائية نيابة عن موكله رجل الأعمال وحيد رأفت ضد شركة إعمار مصر للتنمية للمطالبة بأكثر من 400 فدان من أرض مشروع "مراسي" بالساحل الشمالي.

وحيد رأفت، صاحب الدعوى القضائية ضد إعمار مصر، رجل أعمال يعمل في مجال الاستثمار العقاري منذ 40 عاما، بحسب رويترز.

وإعمار مصر شركة تابعة لإعمار العقارية الإماراتية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي والتابعة للملياردير الإماراتي محمد العبار. ويقع مشروع مراسي على أكثر من 1500 فدان في منطقة سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط.

ومشروع مراسي هو أحد أهم مشروعات إعمار مصر بجانب مشروع أب تاون كايرو الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر.

وتبرعت الشركة في أبريل بمبلغ 878 مليون جنيه لصالح المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة المصرية وهو ما كبدها خسارة بقيمة 324.325 مليون جنيه في الربع الثاني من العام مقابل صافي ربح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية 598.497 مليون جنيه قبل عام.

اعمار بيان 20-08-2019

فيديو قد يعجبك: