• وزير: طرح مناقصة لإدارة مصر الجديدة للإسكان بعد موافقة الجمعية العامة

    06:01 م الإثنين 19 أغسطس 2019
    وزير: طرح مناقصة لإدارة مصر الجديدة للإسكان بعد موافقة الجمعية العامة

    مصر الجديدة للاسكان

    كتبت- شيماء حفظي:

    قال وزير قطاع الأعمال العام، إن وزارته تنتظر موافقة الجمعية العمومية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على شروط التعاقد الرئيسية، لعرض إسناد إدارتها لشركة متخصصة في التطوير العقاري لمدة 7 سنوات.

    وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير دعت الجمعية العامة للاجتماع في 26 أغسطس الجاري، للنظر في الموافقة على إسناد إدارة الشركة لشركة متخصصة في التطوير العقاري ضمن عملية طرح بنسبة تصل إلى 25% من أسهم الشركة المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير.

    وتتضمن عملية الطرح 10% لمستثمر استراتيجي private equity متخصص في التطوير العقاري أو تحالف بين مستثمر استراتيجي وشركة تطوير عقاري، بحسب بيان سابق من الشركة.

    وقال الوزير، إنه وفقا للقانون فإن موافقة الوزارة على إطار التطوير تعد كافية لأن الشركة القابضة للتشييد تمتلك 72% من أسهم الشركة، لكن الوزراة تنتظر موافقة الجمعية احتراما للمساهمين الآخرين.

    وأوضح الوزير، أنه تم وضع هذا التصور بناء على محادثات مع شركات عاملة بالسوق لضمان ان يتم صياغة المشروع بشكل يلقى رواجا بين المطورين العقاريين، ويحقق الهدف منه لتطوير أراضي الشركة.

    وتأسست شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عام 1906، وتتبع وزارة قطاع الأعمال العام، وتعمل في مجال التعمير والتنمية العمرانية الشاملة، وتنفذ مشروعات في مصر الجديدة، ومدينة العبور، وهليوبوليس الجديدة، وهليوبارك.

    اقرأ أيضًا:

    لماذا تستعين قطاع الأعمال بشركة خاصة لإدارة مصر الجديدة للإسكان؟

    إعلان

    إعلان

    إعلان