إعلان

مجلس الأعمال المصري الإماراتي يبحث مشاركة مصر في معرض "إكسبو 2020"

12:31 م الأربعاء 03 يوليه 2019

مجلس الأعمال المصري الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

بحث مجلس الأعمال المصري الإماراتي، خلال الاجتماع الثاني بتشكيله الجديد، بهدف تفعيل دور المجلس في دعم وتوطيد العلاقات المصرية الإماراتية ودفع الاستثمارات المشتركة وتنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين، بحسب بيان من المجلس اليوم الأربعاء.

وكانت وزارة التجارة والصناعة أصدرت قرارًا بإعادة تشكيل المجلس الذي عقد أولى اجتماعاته مايو الماضي، مؤكدة على أهمية تفعيل المجلس ليقوم بدوره في دفع الاستثمارات المشتركة.

وقال المهندس جمال السادات رئيس مجلس الأعمال المصري الإماراتي إن "العلاقة بين البلدين الشقيقين مصر والإمارات علاقة وطيدة وراسخة وتمنحنا حوافز إضافية لتفعيل دور المجلس وتحقيق نتائج طيبة، وأشاد بالدور الذي تقوم به الحكومتين المصرية والإماراتية ومجتمع الأعمال المصري والإماراتي لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين".

وأشار السادات، إلى أن مصر حققت قفزات كبيرة في مشروعات البنية الأساسية والإصلاحات التشريعية، ما يعزز جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ويوفر المزيد من الفرص لنجاحها.

وأضاف السادات أن المجلس بحث آليات المشاركة الفعالة لمصر في معرض «إكسبو 2020» الحدث الاقتصادي الأكبر على مستوى العالم أكتوبر العام المقبل، خاصة وأنها المرة الأولى التي تحتضن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا هذا الحدث الاقتصادي والحضاري والثقافي العالمي، ونسعى لأن يكون للمجلس دور فعال في المشاركة خلال المعرض بشكل رئيسي فضلاً عن دعم العلاقات التجارية بين البلدين بشكل دائم، بالإضافة لبحث توجهات وزارة الصناعة في إطار التوجه لجذب الصناعات لمصر وتوفير فرص عمل."

يذكر أن معرض «إكسبو 2020» يساهم في توفير آلاف الوظائف خلال مرحلة التحضير، وفي أشهر الاستضافة الستة وأيضاً خلال مرحلة ما بعد الحدث، إذ سيتم خلق قيمة مضافة من خلال تحويل الموقع إلى مشروع مستدام وبيئة جاذبة للأعمال بمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والخدمية.

وتعد الإمارات في مقدمة الدول الأعلى استثمارًا في السوق المصري، وأحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستويين الإقليمي والعالمي، بحسب البيان.

66326394_456374851587238_8076661858116829184_n

فيديو قد يعجبك: