إعلان

جلوبال تليكوم تلغي عمومية زيادة رأسمال الشركة بعد قبول عرض "فيون"

12:32 م الثلاثاء 02 يوليه 2019

جلوبال تليكوم

كتب- مصطفى عيد:

قالت شركة جلوبال تليكوم القابضة، في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، إن مجلس إدارة الشركة قرر، خلال اجتماعه أمس الاثنين، إلغاء اجتماع الجمعية العامة العادية المتعلقة بزيادة رأس المال التي كان مقرر انعقادها يوم 27 أغسطس المقبل.

وكانت شركة جلوبال تليكوم أعلنت، في بيان للبورصة، في 9 يونيو الماضي، إنها قررت تأجيل اجتماع الجمعية العامة العادية المتعلقة بزيادة رأس المال لمدة شهرين بدلا من انعقادها في 26 يونيو، وذلك من أجل توفير مزيد من الوقت لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون لشراء كافة الأسهم غير المملوكة لها.

وأعلنت الشركة يوم الأربعاء الماضي موافقة هيئة الرقابة المالية على تعديل عرض الشراء المقدم من شركة فيون الهولندية- المالكة لـ 57.7% من أسهم جلوبال- للاستحواذ على بقية الأسهم بسعر 5.08 جنيه للسهم الواحد، بدلا من 5.30 جنيه للسهم.

وجاء تعديل عرض الشراء بعد التوصل إلى اتفاقية مع وزارة المالية بخصوص الضرائب المتعلقة بالشركة خلال الفترة من عام 2000 إلى عام 2018، وذلك عبر دفع 136 مليون دولار.

وأعلنت الشركة الأربعاء الماضي، دعوة المساهمين لحضور اجتماعات الجميعتين العامتين غير العاديتين للشركة المحدد انعقادهما في 27 أغسطس 2019، للنظر في الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، وشراء الشركة لأسهم جميع المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم للشركة سواء صوتوا لصالح أو صد قرار الشطب في الجمعية.

كما تنظر اجتماعات الجمعيتين العموميتين في إنشاء الشركة حساب أسهم الشطب يتم تكويده بالبورصة ويتم استخدامه لشراء أسهم المساهمين من قبل الشركة، والنظر في السعر الذي ستشتري الشركة به الأسهم من المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم كجزء من الشطب.

فيديو قد يعجبك: