إعلان

خسائر القلعة تتراجع خلال الربع الأول من 2019 بفضل نمو الإيرادات

12:09 م الثلاثاء 02 يوليو 2019

شركة القلعة للاستشارات المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

أظهرت النتائج المالية المجمعة، لشركة القلعة خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع إيرادات الشركة إلى 3.4 مليار جنيه، مقابل 3.06 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع 13%.

وتراجعت خسائر الشركة إلى 171.47 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019، مقابل 183.48 مليون جنيه خسائر في الربع المقارن، بانخفاض قدرة 6.5%.

وأضاف بيان الشركة، أن ارتفاع الإيرادات يأتي بفضل الأداء القوي لمختلف الشركات التابعة وفي مقدمتها قطاع الطاقة الذي شهد نمو إيرادات شركة طاقة عربية بمعدل سنوي 41% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشارت الشركة إلى ارتفاع إيرادات شركة توازن بنسبة سنوية 59%، فيما ارتفعت إيرادات شركتي أسكوم ونايل لوجيستيكس بنسب سنوية 18% و86% على التوالي خلال نفس الفترة.

وقال أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، في البيان إن ارتفاع إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري يعكس نجاح الإدارة في تحسين محفظة الاستثمارات التابعة مع تبني استراتيجيات نمو تمكنها من توظيف المعطيات الاقتصادية لصالحها.

وأضاف هيكل أن الإدارة بدأت تجني ثمار خطتها الثلاثية التي أطلقتها أواخر عام 2018 للتوسع بأعمال قطاع الطاقة وتنويع باقة الخدمات والمنتجات المقدمة، حيث تسعى للدخول في مشروعات طاقة شمسية جديدة بعد الإطلاق الناجح لمحطة الطاقة الشمسية ببنبان.

وتوقع هيكل، أن تسجل الشركة أولى إيراداتها خلال يوليو 2019 في ضوء توريد حوالي 300 ألف طن من المنتجات البترولية منخفضة الكبريت (الديزل المطابق للمواصفات الأوروبية والنافتا والبنزين عالي الأوكتين) إلى الهيئة المصرية العامة للبترول.

وتابع هيكل أن إيرادات قطاع الأغذية سجلت نموًا سنويًا بنسبة 8% خلال الربع الأول من العام الجاري، وأن الإدارة تتوقع نمو أعمال القطاع بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة في ضوء التحسينات التشغيلية التي تم إجراءها مؤخرًا بما في ذلك تركيب ستائر وأنظمة تبريد بحظائر الأبقار الحلابة.

وأضاف هيكل أن قطاع التعدين، شهد نمو في الإيرادات، حيث ارتفعت أرباح شركة أسكوم بنسب سنوية 18% و27% على التوالي خلال الربع الأول من العام.

ونجحت شركة نايل لوجيستيكس في استكمال إنشاء مستودع تخزين الحبوب الجديد بالنوبارية تمهيدًا لتشغيله خلال النصف الثاني من عام 2019، بحسب هيكل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان