إعلان

البترول تبحث مع الكويت فرص الاستثمار بمشروع التحول لمركز إقليمي للغاز

11:30 ص الثلاثاء 02 يوليو 2019

أحد الحقول البحرية للغاز الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول في بيان اليوم الثلاثاء، إن مسؤولين بالوزارة بحثوا مع وفد من مؤسسة البترول الكويتية فرص توسيع التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع مصر القومي للتحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والمنتجات البترولية، بالإضافة إلى مناقشة أنشطة الاستثمار البترولية الكويتية بمصر.

كما بحث الجانبان العقدين التجاريين لتوريد كميات من الزيت الخام لتكريرها بمعامل التكرير المصرية، بالإضافة إلى كميات من المنتجات البترولية.

وحضر اللقاء من الجانب الكويتي عبد الناصر الفليج العضو المنتدب للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية، وخالد الصباح نائب العضو المنتدب والوفد المرافق، بحسب البيان.

وقال عبد الناصر الفليج إن التعاون مع قطاع البترول المصري يمثل نموذجاً متميزاً، وإن هناك رغبة ودافع لتطوير وزيادة أوجه التعاون خلال الفترة القادمة في ضوء عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية بين مصر والكويت.

وكانت الهيئة العامة للبترول وقعت في أبريل 2017 تجديد عقدين مع مؤسسة البترول الكويتية، لتوريد المنتجات البترولية والزيت الخام لمدة ثلاث سنوات، بكميات تصل إلى حوالي مليون ونصف طن سنوياً من المنتجات البترولية، و2 مليون برميل من الخام شهرياً لتكريرها بالمعامل المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان