إعلان

وزارة البترول: حصلنا على 8 مليارات دولار من مؤسسة التمويل الإسلامية خلال 10 سنوات

08:57 م الإثنين 01 يوليو 2019

بنزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت وزارة البترول، إنها حصلت على تمويلات بقيمة تصل إلى 8 مليارات دولار من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة منذ بدء التعاون بينهما في 2008.

جاء ذلك خلال احتفال المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، اليوم الاثنين، باتمام صرف الشريحة الأولى لمصر بقيمة 1.130 مليار دولار، من إجمالي الاتفاقية الإطارية الخامسة البالغة 3 مليارات دولار لدعم قطاع الطاقة والغذاء في مصر بحسب بيان صادر من المؤسسة الدولية الإسلامية.

حضر الاحتفال المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، ووزراء الاستثمار والبترول والتخطيط والتموين، وعبدالحميد الخليفة مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية.

وكانت المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية وقعت مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي العام الماضي على الاتفاقية إطارية الخامسة بقيمة 3 مليارات دولار لتمويل قطاعي الغذاء والطاقة في مصر.

وتوزعت التمويلات بالشريحة الأولى بين 737 مليون دولار لاستيراد مشتقات بترولية و393 مليون دولار لاستيراد القمح والأرز حيث تم شراء 1.3 مليون طن قمح و169.4 ألف طن أرز.

وضخت مؤسسة تمويل التجارة الإسلامية تمويلات تتجاوز 8.5 مليارات دولار لمصر بعدد 5 اتفاقيات إطارية خلال 10 سنوات من بدء عمل المؤسسة في قطاعات مختلفة سواء في الأمن الغذائي أو الطاقة.

فيديو قد يعجبك: