إعلان

الإسلامية لتمويل التجارة تحتفل بدعم الغذاء والطاقة بمصر بـ1.1 مليار دولار

11:41 ص الإثنين 01 يوليه 2019

هاني سنبل المؤسسة الإسلامية

كتبت- منال المصري:

تحتفل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، اليوم الاثنين، بالانتهاء من استخدام الشريحة الأولى التي صرفتها لمصر بقيمة 1.130 مليار دولار من إجمالي الاتفاقية الإطارية الخامسة البالغة 3 مليارات دولار، لدعم قطاع الطاقة والغذاء في مصر بحسب بيان صادر من المؤسسة.

وتوزعت الشريحة الأولى بين 737 مليون دولار لاستيراد مشتقات بترولية، و393 مليون دولار لاستيراد القمح والأرز، حيث تم شراء 1.3 مليون طن قمح، و169.4 ألف طن أرز.

ويحضر الحفل اليوم هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية، و4 وزراء مصريين هم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزيرة التخطيط، ووزير التموين، ووزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى عبد الحميد الخليفة مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية.

وكانت المؤسسة الدولية لتمويل التجارة الإسلامية وقعت مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي العام الماضي على الاتفاقية الإطارية الخامسة بقيمة 3 مليارات دولار لتمويل قطاعي الغذاء والطاقة في مصر.

وضخت المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة تمويلات تقترب من 10 مليارات دولار لمصر بعدد 5 اتفاقيات إطارية خلال 10 سنوات من بدء عمل المؤسسة في قطاعات مختلفة سواء في الأمن الغذائي أو الطاقة، بحسب ما قال هاني سنبل في وقت سابق.

فيديو قد يعجبك: