إعلان

هيئة البترول توقع اتفاقا مع شل لتنفيذ مشروع تطوير كوادر شركة بدر الدين

10:59 ص الثلاثاء 21 مايو 2019

هيئة البترول

كتب- مصطفى عيد:

وقعت الهيئة العامة للبترول، وشركة شل العالمية اتفاق بدء الانطلاق الفعلي في تنفيذ مشروع تطوير وتحديث كفاءة الأداء للكوادر البشرية الخاصة بمشروع تحديث شركة بدر الدين للبترول، كنموذج للتطبيق ما بين شركات قطاع البترول المشتركة، وفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

ووقع الاتفاق عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وخالد قاسم رئيس شركة شل مصر، بحضور أسامة مبارز وكيل الوزارة لشئون المكتب الفني، وصلاح عبد الكريم رئيس شركة بدر الدين للبترول، وهشام نور الدين رئيس شركة إيلاب.

وذكر رئيس شركة بدر الدين للبترول "المشتركة بين هيئة البترول وشركة شل العالمية"، أن الاتفاق يتضمن مبادرات تشمل 8 موضوعات، وأنه تم الاتفاق مع شركة شل على خطة التنفيذ والجدول الزمني وحتى التطبيق الشامل على جميع العاملين بالشركة.

وأضاف أن المبادرات تشمل منظومة إدارة تقييم الأداء، ومنظومة تحفيز العاملين على الإبداع، ومنظومة التقدير الخاص للأداء المتميز، وبرنامج اكتشاف وتطوير الكوادر البشرية والتخطيط التكاملي للقوى العاملة، وبرنامج هيكل الجدارات والتقييم المستمر، والمنظومة الإلكترونية المتكاملة لإدارة الموارد البشرية، وتطوير المعايير والأسس المنظمة للتدرج الوظيفي.

وقال رئيس شركة شل مصر إنه "منذ تولى رئاسة الشركة جذب انتباهه الجهود المخلصة المبذولة في تنفيذ مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والتزام كافة الأطراف العاملة به"، مشيرا إلى أنه "يعد مبادرة مميزة ومشروع يستحق دعم ومساندة كافة الشركاء الأجانب".

وذكرت وزارة البترول إن الاتفاق يأتي في إطار المشروع المتكامل لتطوير وتحديث قطاع البترول في كافة الأنشطة، ويأتي في مقدمتها برنامج تنمية الكوادر البشرية انطلاقاً من أن العنصر البشري أساس التنمية، ولإيجاد جيل من الشباب قادر على قيادة القطاع فى المستقبل ضماناً للاستمرارية، ومواجهة التحديات، ومسايرة المتغيرات المتلاحقة في التكنولوجيا.

وأضافت أنه تم اختيار شركة بدر الدين للبترول كنموذج لتكون النواة الأولى في عملية تحديث شركات القطاع المشترك، ومثالاً في تطوير أداء العاملين للارتقاء بمستوى أداء الشركات على الوجه الأمثل.

فيديو قد يعجبك: