• مصادر: خروج زينب هاشم من تشكيل مجلس إدارة بنك "مصر إيران"

    02:30 م الإثنين 20 مايو 2019
    مصادر: خروج زينب هاشم من تشكيل مجلس إدارة بنك "مصر إيران"

    بنك مصر إيران

    كتبت- منال المصري:

    قالت مصادر مصرفية في بنك مصر إيران، لمصراوي، إن زينب هاشم رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة أبوظبي كابيتال خرجت من تشكيل مجلس إدارة البنك.

    وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن زينب هاشم خرجت بناءً على رغبتها لتتولى عضوية مجلس إدارة في بنك الاستثمار العربي، حيث يمنع القانون جمع عضويتين في أكثر من بنك.

    وذكرت المصادر أن زينب هاشم كانت تمثل بنك الاستثمار القومي في بنك مصر إيران، وسيتم ترشيح بديل لها بمجلس إدارة البنك.

    وأوضحت المصادر أن محمود السقا العضو المنتدب لبنك مصر إيران لم يباشر مهام عمله رسميا بالبنك منذ صدور قرار تعيينه في مارس الماضي وحتى الآن، بسبب عدم الانتهاء من بعض الإجراءات.

    وكان البنك المركزي أصدر قرارا في مارس الماضي بإعادة تشكيل مجلس إدارة بنك مصر إيران بالكامل، حيث تم اختيار وزير المالية السابق عمرو الجارحي لرئاسة مجلس إدارة بنك مصر إيران بدلا من أشرف الشرقاوي.

    كما تم اختيار محمود السقا رئيس تمويل الشركات الكبرى في البنك العربي الأفريقي الدولي، عضوا منتدبا لبنك مصر إيران بدلا من عمرو طنطاوي، ودخلت زينب هاشم رئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال، كعضوة في مجلس إدارة بنك مصر إيران.

    ويتوزع هيكل ملكية بنك مصر إيران بواقع 29.93% لبنك الاستثمار القومي، و 16.06% مصر للتأمين، و13.87% شركة مصر لتأمينات الحياة، ونحو 40.14% للشركة الإيرانية للاستثمار الأجنبي المملوكة للحكومة الإيرانية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان