• "ميدور" توقع عقد توفير الكهرباء لمشروع التوسعات الجديدة الأسبوع الجاري

    12:32 م الإثنين 20 مايو 2019
    "ميدور" توقع عقد توفير الكهرباء لمشروع التوسعات الجديدة الأسبوع الجاري

    ميدور لتكرير البترول

    كتب- مصطفى عيد:

    قال جمال قرعيش، رئيس شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور"، إن الشركة ستوقع عقد توفير الكهرباء اللازمة بمشروعات التوسعات الجديدة بمعملها، مع شركة ميداليك خلال الأسبوع الحالي، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

    وأضاف قرعيش، أن شركة بتروجت تعمل حالياً في تجهيز أرض مشروع التوسعات الجديدة، الذي يتم العمل على الانتهاء من وضع تصميماته الهندسية مع شركتي إنبي وتكنيب الإيطالية، بهدف التغلب على تحديات المشروع وأهمها الربط بين الوحدات القائمة بالمعمل والوحدات الجديدة.

    وأشارقرعيش، إلى أن التكلفة الاستثمارية للتوسعات الجديدة لشركة "ميدور" تبلغ نحو 2.3 مليار دولار، والتي تهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للمعمل بنسبة 60%.

    وقالت وزارة البترول، خلال البيان، إنها استعرضت تقدم الأعمال لعدد من المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا ومن بينها مشروع "مجمع مشتقات البروبيلين" التابع لشركة سيدي كرير للبتروكماويات.

    وأضافت الوزارة أن التكلفة الاستثمارية لمجمع مشتقات البروبيلين، تبلغ 1.2 مليار دولار، ويهدف لإنتاج 500 ألف طن بروبيلين، و450 ألف طن بولى بروبيلين، وذلك استثماراً للزيادة الحالية في إنتاج الغاز الطبيعي، والتكامل المثمر بين شركات وكيانات قطاع البترول.

    كما استعرضت الوزارة موقف تقدم الأعمال فى مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت بأسيوط، والذي تنفذه شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "أنوبك"، لزيادة تأمين احتياجات صعيد مصر.

    ويعمل المشروع على تحويل 2.5 مليون طن مازوت ينتجها معمل تكرير أسيوط إلى منتجات عالية القيمة "سولار، نافتا، بوتاجاز" وغيرها من المنتجات باستثمارات نحو 1.9 مليار دولار، وفقا للبيان.

    ومن بين هذه المشروعات أيضا مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت وإنتاج البنزين بالسويس التابع لشركة البحر الأحمر الوطنية للتكرير والبتروكيماويات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان