إعلان

هيرميس تتوسع بفيتنام عبر اتفاقية شراكة مع شركة بنك آسيا للأوراق المالية

11:32 ص الإثنين 20 مايو 2019

شركة هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت المجموعة المالية هيرميس في بيان اليوم الاثنين، إنها وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بنك آسيا التجاري للأوراق المالية (ACBS).

وأضافت أنه بموجب الاتفاقية الجديدة سيتمكن عملاء المجموعة من الاستفادة بتواجدها المباشر بالسوق الفيتنامية، والحصول على خدمات تداول الأوراق المالية في أكثر أسواق رأس المال الجذابة في آسيا، بما في ذلك بورصات هانوي، و"Ho Chi Minh City"، و"UPCOM".

قال علي خالپي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، إن الشراكة الجديدة تمثّل انعكاسًا لاستراتيجية النمو التي تتبناها المجموعة، وتتركز محاورها الرئيسية في تنمية تواجدها المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة حول العالم، واقتناص المزيد من فرص النمو والتوسعات الجذابة.

وأضاف أن الشركة ركزت خلال العامين الماضيين على ترسيخ تواجدها في العديد من الأسواق الجديدة بأفريقيا وآسيا، وعلى رأسها توسعات الشركة في باكستان وبنجلاديش ونيجيريا وكينيا، وأن الوقت أصبح مثاليًا للتوسع بأعمال الشركة في جنوب شرق آسيا.

ووفقا للبيان، ستتيح الشراكة الاستراتيجية مع شركة "ACBS" ستتيح عدة مزايا لهيرميس بما في ذلك تعزيز السيولة وتدفق الصفقات، وكذلك القدرة المتزايدة على هيكلة وتنفيذ الصفقات في أحد أفضل الأسواق أداءً حول العالم، "وذلك بفضل التحالف مع واحدة من أبرز شركات الوساطة في السوق الفيتنامية والتي انطلقت عام 2000 بالتزامن مع تأسيس بورصة فيتنام".

وقال كاتو موكورو رئيس بحوث الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، إن توسعات الشركة في السوق الفيتنامية تأتي في توقيت بالغ الأهمية، مشيرًا إلى المكاسب الهائلة التي يحققها قطاع الصناعات التحويلية ذات الوجهة التصديرية في فيتنام.

وأضاف أن ذلك يدفع الشركات متعددة الجنسيات إلى نقل إنتاجها من الصين إلى فيتنام، خاصةً في ظل استقرار أسعار الصرف وما تشهده السوق الفيتنامية من ازدهار اقتصادي متسارع، بمعدل نمو بلغت نسبته 6.79% في الربع الأول من عام 2019، وهو ثاني أقوى معدل نمو في فيتنام منذ عام 2009.

كما أشار موكورو إلى ما تشهده الدولة الفيتنامية من ارتفاع ملحوظ في سوق الصادرات، والتصنيع، ومعدلات الاستثمار الأجنبي.

وتقدم شركة "ACBS" مجموعة واسعة من الخدمات المالية بما في ذلك الوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول. وركزت الشركة منذ بداية عام 2017 على تطوير منظومة خدمات وأنشطة الوساطة في الأوراق المالية، ونجحت في التوسع بشبكة الفروع إلى 132 فرعا في أكبر 8 مدن بفيتنام، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: