• "السويس للأسمنت" تقرر إيقاف مصنع "بورتلاند طره" مؤقتا بسبب الخسائر

    01:54 م الأحد 19 مايو 2019
    "السويس للأسمنت" تقرر إيقاف مصنع "بورتلاند طره" مؤقتا بسبب الخسائر

    أسمنت

    كتبت- شيماء حفظي:

    قالت شركة السويس للأسمنت، في بيان للبورصة، اليوم الأحد، إن مجلس الإدارة وافق على إيقاف نشاط مصنع أسمنت بورتلاند طره، مؤقتا، بسبب الخسائر.

    وأوضحت الشركة، أن القرار جاء بناء على تدهور النتائج المالية لشركة أسمنت بورتلاند طره المصرية المملوكة بنسبة 66.12% لصالح شركة السويس للأسمنت، حيث تجاوزت خسائرها قيمة حقوق المساهمين.

    وذكرت الشركة أنها قررت إيقاف نشاط أسمنت بورتلاند طره، مع الإبقاء على الشركة وعدم تصفيتها، "طالما أمكن إيقاف التشغيل ودعم تكبد خسائر إضافية".

    وقالت شركة أسمنت بورتلاند طرة، في بيان منفصل للبورصة، إنها سجلت قيمة سلبية لحقوق المساهمين في 2018 بلغت 196 مليون جنيه، فيما حقق نشاط الأسمنت منفصلا خسائر بقيمة 37 مليون جنيه في 2018، و72 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

    وقالت الشركة، إنها "بذلت كافة الجهود لخفض تكلفة الإنتاج والتشغيل لكن على الرغم من ذلك فإن الوضع المتفاقم في السوق يجعل من نشاط الأسمنت بالشركة نشاطا محققا لخسائر نقدية بصفة مستمرة ولا يتوقع له أن يشهد انفراجة في المستقبل القريب".

    ولم يكن أمام الشركة لوقف الخسائر سوى خيارين أما التصفية أو وقف نشاط الأسمنت مؤقتا، بحسب البيان.

    وتصوت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسمنت بورتلاند طره على قرار مجلس الإدارة في 10 يونيو المقبل، بحسب البيان.

    وتحولت شركة أسمنت السويس للخسارة خلال الربع الأول من العام الجاري، بقيمة 26.4 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 243.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب البيان.

    21

    اقرأ أيضًا:

    رئيس جديد لشركة "السويس للأسمنت" بدلًا من عمر مهنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان