إعلان

التجاري وفا بنك يطلق برنامجا لتمويل المصدرين المصريين

03:56 م السبت 18 مايو 2019

التجاري وفا بنك

كتبت- منال المصري:

قال تامر راغب رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية في بنك التجاري وفا بنك إيجيبت، إن البنك انتهى من إنشاء فريق عمل متخصص لدعم صغار المصدرين للشركات المتوسطة والصغيرة.

وأضاف راغب في تصريحات لمصراوي، أن البنك قرر إطلاق برنامج متخصص لتمويل الشركات التصديرية المتوسطة والصغيرة بمزايا متعددة، بهدف مساعدة الشركة المصرية على زيادة دخول المنتجات المصرية للدول الأفريقية.

والتمويل الذي يوفره البنك للمصدرين ليس له حد أدنى ولكنه يتوقف على حسب حجم وأعمال الشركة المصدرة، بحسب راغب.

وأوضح أن استراتيجية البنك تركز على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المرحلة القادمة، "حيث يمتلك التجاري وفا بنك خبرة كبيرة في تمويل هذه المشروعات ونوعية هذه العملاء الذين يختلفون في خصائصهم عن عملاء الشركات الكبرى".

وقال راغب إن البنك يستهدف ضخ 3.6 مليار جنيه قروضا جديدة خلال العام الجاري لتصل إجمالي محفظة القروض 15 مليار جنيه في نهاية ديسمبر المقبل مقابل 11.4 مليار جنيه في نهاية ديسمبر الماضي.

وأضاف أن البنك يمول قطاعات مختلفة وخاصة التي تساهم في زيادة معدلات التنمية وعلى رأسها قطاع التشييد والبناء، والغذاء، والصحة، والغزل والنسيج، والصناعات الهندسية.

وأشار رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية في التجاري وفا بنك ايجيبت، إلى أن البنك نفذ عمليات تجارية بقيمة 1.7 مليار دولار في نهاية 2018 بنسبة نمو 30% مقارنة بالعام السابق.

ويستهدف البنك تحقيق نمو في العمليات التجارية بنسبة 50% في نهاية العام الجاري، ويأتي ذلك بما يتماشى مع توجه الدولة لزيادة الصادرات في الأسواق الأفريقية، وفقا لتامر راغب.

وأوضح أن نادي أفريقيا والتنمية مصر الذي أطلقه البنك مؤخرا يساهم في تنمية التجارة البينية الأفريقية، وإعطاء البنك ميزة تنافسية بالسوق وزيادة الصادرات المصرية للقارة السمراء وهو ما يتماشى مع توجه الدولة وخاصة مع تواجد البنك في 14 دولة بغرب وشرق أفريقيا.

وقال راغب إن النادي يساهم في تقديم حلول متكاملة للخدمات التصديرية خلال إصدار اعتمادات مستندية للتصدير ودعم المستورد، بحيث تكون العملية التصديرية متكاملة داخل البنك وهو ما ينعكس على تقليل تكلفة ومخاطر عمليات للتصدير إلى أفريقيا.

وأضاف أن النادي سيكون له انتشار في أوروبا ومتواجد في 7 دول أوربية ما سيسهم في زيادة دخول الصادرات المصرية إلى السوق الأوروبي.

فيديو قد يعجبك: