إعلان

مسؤول بالمركزي: مصر تتسلم الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد نهاية يونيو

04:23 م الجمعة 17 مايو 2019

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

توقع مصدر مسؤول بالبنك المركزي، أن تتسلم مصر الشريحة السادسة والأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي، بقيمة ملياري دولار، نهاية يونيو المقبل.

وقال المصدر، لمصراوي، إن إعلان صندوق النقد اليوم الجمعة عن موافقته على الشريحة الأخيرة، يعد بمثابة "يوم تاريخي بتأكيد الصندوق على نجاح برنامج الإصلاح الاقتصاد المصري الذي بدأ تنفيذه على مدار 3 سنوات".

وقال الصندوق، في بيان ختام الزيارة الخامسة لمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي، اليوم، إن بعثة الصندوق توصلت إلى اتفق على مستوى الخبراء مع الحكومة المصرية لصرف الشريحة الأخيرة من قرض الصندوق لمصر.

وكان أحمد كوجك نائب وزير المالية، توقع في تصريحات سابقة، صرف الشريحة السادسة والأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي في يوليو المقبل.

وقال في مؤتمر صحفي قبل 10 أيام : "بشكل مبدئي نتوقع صرفها في يوليو وهذا يتوقف أيضا على حسب مواعيد اجتماعات مجلس إدارة الصندوق، مضيفًا "نقف على أرض صلبة ونسير في خطى الإصلاح الاقتصادي بشكل جيد".

وفي نوفمبر 2016 وقعت اتفاقًا مع صندوق النقد الدولي، بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات، مقابل تنفيذ برنامجًا للإصلاح الاقتصادي.

وحصلت مصر حتى الآن على 10 مليارات دولار ويتبقى لها الشريحة الأخيرة بقيمة ملياري دولار، وهي مرهونة بإتمام المراجعة السادسة وموافقة مجلس إدارة الصندوق على هذه المراجعة.

فيديو قد يعجبك: