إعلان

3 ملايين وظيفة جديدة بأفريقيا عبر المنصات الإلكترونية بحلول عام 2025

01:19 م الأحد 12 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد علاء الدين:

كشف تقرير حديث صادر عن مجموعة بوسطن الاستشارية "BCG" تحت عنوان عن أن المنصات الرقمية عبر الإنترنت مثل "جوميا" والتي تربط بين المتسوقين وموردي السلع والخدمات يمكنها توفير ما يقرب من 3 ملايين وظيفة جديدة في أفريقيا بحلول عام 2025.

وقال هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لجوميا مصر، إن منصات التسويق الإلكتروني تلعب دورًا قويًا في انعاش سوق التجارة الإلكترونية من جانب.

وأضاف صفوت في بيان صحفي اليوم، أن منصات التسويق الإلكتروني أصبحت قادرة على توليد عشرات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب من الجنسين.

وقال إن تأثير جوميا في توفير فرص عمل تقدر بـ 5000 وظيفة في 14 دولة إفريقية تعمل بها بالإضافة إلى وظائف غير مباشرة للبائعين والشركاء اللوجستيين والوكلاء التجاريين وشركاء التسويق.

ووفقا للبنك الدولي يمثل نسبة الشباب المتعطل عن العمل في أفريقيا حوالي 60% من القوى العاملة المتعطلة في القارة السمراء ومع تزايد عدد السكان البالغ 1.3 مليار نسمة بمتوسط عمر 20 عاما، توقع البنك تراجع الطبقة المتوسطة إلى 1.1 مليار من أصل 2.5 مليار أفريقي بحلول عام 2050 مما يؤكد على ضرورة توفير المزيد من فرص العمل في القارة.

فيديو قد يعجبك: