إعلان

أسعار النفط تسجل أعلى مستوى في 2019 بعد إنهاء أمريكا إعفاءات إيران

10:47 ص الثلاثاء 23 أبريل 2019

أسعار النفط

القاهرة- وكالات:

سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عام 2019، اليوم الثلاثاء، بعد أن أعلنت واشنطن أنها ستنهي جميع الإعفاءات الممنوحة في العقوبات الإيرانية بنهاية مايو الماضي، لتضغط على المستوردين من أجل وقف الشراء من طهران، بحسب وكالة رويترز.

ورغم خطوة واشنطن، قال المحللون إن أسواق النفط العالمية ستكون قادرة على التأقلم مع تعطلات إيران نظرا لتوافر طاقة فائضة كافية من موردين آخرين، وفقا للوكالة.

وفي الساعة 0628 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 74.58 دولار للبرميل، مرتفعة 0.7% من أحدث إغلاق لها ومسجلة أعلى مستوياتها منذ نوفمبر من العام الماضي.

وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط أقوى مستوياتها منذ أكتوبر 2018 عند 65.10 دولار للبرميل، بزيادة 0.8% عن تسويتها السابقة.

وطالبت الولايات المتحدة، أمس، مشتري النفط الإيراني بوقف الواردات بحلول أول مايو أو مواجهة عقوبات، منهية إعفاءات لستة أشهر سمحت لأكبر ثمانية مشترين من إيران، ومعظمهم في آسيا، بمواصلة استيراد كميات محدودة.

وقبل إعادة فرض العقوبات العام الماضي، كانت إيران رابع أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" عند حوالي ثلاثة ملايين برميل يوميا، لكن صادرات أبريل الجاري انكمشت إلى أقل من مليون برميل يوميا، بحسب الوكالة.

فيديو قد يعجبك: