إعلان

أوبر تتعاقد مع "درايف" لتأجير السيارات أونلاين لجذب مزيد من السائقين

11:20 ص الإثنين 01 أبريل 2019

أحمد حمودة مدير عام أوبر في مصر جمال أبو العينين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد علاء الدين:

قالت شركة أوبر مصر، في بيان، اليوم الاثنين، إنها وقعت عقد شراكة مع منصة درايف المتخصصة في تأجير السيارات بين الأفراد، من أجل مساعدة السائقين الراغبين في الانضمام إلى منصة "أوبر"، عبر تأجير السيارات باستخدام التكنولوجيا من خلال "درايف".

وقال أحمد حمودة مدير عام أوبر في مصر، "توضح احصائياتنا أن السوق المصري في حاجة إلى خلق المزيد من فرص العمل بدوام جزئي مع أقل عدد ممكن من العقبات للانضمام إلى منصة أوبر، حيث أن 70٪ من السائقين الحاليين على منصة أوبر يعملون بدوام جزئي".

وأشار البيان إلى أن منصة درايڤ تسعى لتحويل سوق تأجير السيارات إلى سوقٍ رسمي من خلال طرح منصة تشاركية إليكترونية تتيح تأجير السيارات بين المُلَّاك والمستأجرين مباشرة.

وقال جمال أبو العينين المدير التنفيذي والشريك المؤسس لدرايڤ: "تتيح هذه الشراكة مساعدة أوبر في تلبية حجم الطلب الضخم، كما ستتيح لأوبر حلًا مبتكرًا لتحدي الوصول إلى السيارات من خلال فتح سوق واسعة وغير مطروقة من قبل".

ودخلت "درايڤ" في شراكة مع آكسا للتأمين لتقديم وثيقة "التأمين حسب الاستخدام"، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتشمل في تغطيتها التأمينية جميع السيارات المؤجرة من خلال "درايڤ"، بحسب البيان.

يذكر أن أوبر أعلنت الثلاثاء الماضي توقيعها اتفاقية للاستحواذ على شركة كريم منافسها بمنطقة الشرق الأوسط مقابل 3.1 مليار دولار، فيما تنتظر الحصول على الموافقات الرسمية من مختلف الجهات المعنية ولا سيما جهاز حماية المنافسة الذي هدد الشركتين بغرامة تصل إلى 500 مليون جنيه في حال إبرام الصفقة دون موافقته.

فيديو قد يعجبك: