إعلان

"فودافون مصر" تطرح مناقصة لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات

02:51 م الخميس 07 مارس 2019

الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر ورئيسة القطاع ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد علاء الدين:

قالت شركة فودافون مصر في بيان صحفي اليوم الخميس، إنها طرحت مناقصة لبناء محطة طاقة شمسية لإمداد الشبكة وكافة مرافق الشركة بالطاقة الشمسية.

وأضافت فودافون مصر، أنها من المتوقع أن تنتج المحطة بين 20 و50 ميجاوات، بتكلفة استثمارية لهذه المبادرة تبلغ أكثر من نصف مليار جنيه، وتشمل إنشاء المحطة، وتكاليف توليد الطاقة وتوزيعها للاستخدام.

وأشارت الشركة إلى اعتزامها التوجه نحو استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025.

وذكرت أنها ستصبح بذلك الشركة الأولى بين شركات خدمات الاتصالات الأربع العاملة في مصر، التي تتحول إلى إنتاج الطاقة بدلا من استهلاكها فقط، والاعتماد على الطاقة الشمسية بنسبة 100% "في بادرة هي الأولى من نوعها في مصر".

وأوضحت الشركة أن هذا المشروع يعد خطوة لدعم التوجه العام للاقتصاد المصري والدولة لزيادة معدلات استخدام أكثر للطاقة المتجددة من أجل تحقيق التنمية المستدامة "رؤية 2030".

وتسعى مصر حاليا إلى أن تصبح مركزا إقليميا لإنتاج الكهرباء، حيث تتبادل مصادر الكهرباء مع الدول المجاورة، كما تقوم بالتعاون مع كبريات الدول الأفريقية من أجل تصدير الكهرباء إلى الدول التي تحتاج إليها، بحسب البيان.

وزار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر فرومان كورتيل، ورشا الأزهري رئيسة القطاع المالي، محطات الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، وتفقدا عددا من الشركات التي تقدمت بعروض في المناقصة التي طرحتها الشركة لإنشاء محطة الطاقة الشمسية.

فيديو قد يعجبك: